No Script

«الصفا الخيرية» تحصد 5 مراكز فائزة في مسابقة الكويت الكبرى لحفظ القرآن الكريم

الدكتور محمد السيف
الدكتور محمد السيف
تصغير
تكبير

- السيف: الكويت لها السبق والريادة في خدمة القرآن الكريم وأهله ورعايتهم والاستفادة من خبراتهم

عبَر نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الصفا الخيرية الإنسانية الدكتور محمد السيف عن شكره للأمانة العامة للأوقاف لإتاحتها الفرصة للجهات الخيرية؛ للمشاركة في هذا العرس القرآني الكبير الذي يحظى بإشادة محلية وعالمية، ويساهم في توفير المحضن التربوي والقيمي لحفظة كتاب الله الكريم.

واغتنم السيف هذه المناسبة في الإشادة بدعم سمو الأمير الشيخ نواف الأحمد لمسابقة الكويت الكبرى لحفظ القرآن الكريم وتجويده، ولكل ما من شأنه خدمة ونشر القرآن الكريم وعلومه على النطاق المحلي والعالمي، مؤكدا أن الكويت لها السبق والريادة في خدمة القرآن الكريم وأهله ورعايتهم والاستفادة من خبراتهم في هذا المجال.

وأعرب عن سعادته بحصول جمعية الصفا الخيرية على المركز السابع من بين 42 جهة خيرية مشاركة في أول مشاركة لها في هذه المسابقة في نسختها الرابعة والعشرين، وحصد خمسة مشاركين على مراكز فائزة، مبيناً أن الجمعية قد شاركت بعدد 63 حافظاً وحافظة في مختلف الفئات لهذا العام؛ وقد حقق طلاب الجمعية المركز الثاني في فرعين، فازت فيه عزيزة مال الله (فئة كبار السن - حفظ ثلاثة أجزاء)، وجمانة المضحي (فئة المجد - حفظ ثلاثة أجزاء).

كما حقق طلاب الجمعية الفوز بالمركز الثالث في ثلاثة أفرع؛ فازت فيه دنيا الوهيب (فئة المسابقة العامة – حفظ عشرة أجزاء)، ودانة القذيفي ومبارك الصليبي في (فئة مسابقة النش والشباب – حفظ جزئين).

وبين السيف أن «الصفا الخيرية» بذلت جهودا كبيرة لتأهيل المشاركين بالتعاون مع مركز حفاظ البيان؛ حيث تم تنظيم برامج تأهيل مكثفة لمراجعة الحفظ وتحسين الأداء؛ لتثمر هذه الجهود بفضل الله عن هذا النجاح الكبير الذي حققه أبناء الجمعية.

وأكد السيف أن الجمعية وضعت نصب عينها أهمية الاعتناء بكتاب الله وحفظته داخل وخارج الكويت، مؤكداً أن ذلك من أولويات الجمعية وأنها ماضية بالتعاون مع «حفاظ البيان» نحو تطوير البرامج القرآنية وتنويع وتحسين مخرجاتها عاماً بعد عام؛ لحصد المراكز القرآنية في المسابقات الوطنية والدولية والتنافس في خدمة القرآن الكريم ورعاية أهله، الذين هم أهل الله وخاصته.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي