pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

17 فناناً تشكيلياً كويتياً.. في «أرض الفنانين» بالقاهرة

No Image

في أمسية «فنية تشكيلية» في ساقية الصاوي، على نيل القاهرة، افتتح سفير الكويت في القاهرة محمد صالح الذويخ معرض «أرض الفن»، والذي تنظمه «المؤسسة الدنماركية land of art»، بمشاركة فنانين من دول مختلفة، ومن بينها الكويت بـ 17 فناناً.

وقال سفير الكويت في مصر السفير محمد صالح الذويخ: «سعيد بتواجدي في ساقية الصاوي للمشاركة في هذا الحدث الفني الكبير، وبمشاركة نخبة من الفنانيين التشكيليين الكويتين، التي تضيف اعمالهم رونقاً».

وأضاف: «ارى مشاركة من دول عربية عديدة بهذا الفن الراقي، الذي يساهم بنشر الثقافة»، لافتاً إلى أن «من أهم الروابط بين الكويت ومصر، هي الثقافة وهي أحد العوامل المشتركة، والساحة المصرية لا تخلو من العمل الكويتي على مدار العام، خاصة الجانب الثقافي، وهو جانب ثري للتعاون المشترك، ومما لا شك أنني ارى ترحيباً من الفنانيين الكويتيين للمشاركة بالاحداث الفنية بمصر».

بدورها، قالت الفنانة الكويتية صفاء الدشتي، وهي نائب رئيس المؤسسة، لـ «الراي»، «حرصنا في هذا المعرض على انتقاء الاكاديميين ليستفيد منهم الاقل خبرة والاصغر سنا، وبالرغم من ظروف كورونا، الا ان الروابط بين الفنانين مهمة، وهذه هي المرة الاولى تقيم المؤسسة نشاطاً في مصر، وكانت من قبل في كوبنهاغن، الا ان المطارات مغلقة ومصر تفتح ابوابها امام العالم وتعد بيت العائلة والجميع حريص على التواجد».

من ناحيتها، قالت الفنانة الكويتية ابتسام المطر: سعيدة بالمشاركة في معرض فني في مصر، وهي حاضنة للفن والفنانين من دول العالم كلها، والثقافة احد الروابط الهامة".

أما الفنان الكويتي سعود الفرج، فقال: "أشارك في فعاليات في مصر منذ التسعينات، واليوم أتيت كضيف شرف ومشارك ومكرم».

واضاف: «تتميز مصر بكثافة الحضور للمعارض الفنية، وهذه ميزة لاتوجد في أماكن كثيرة».

و قالت الفنانة الكويتية لينا حجازي: «اشارك بلوحة باليرينا اسمها اداجو، وهي حركات الباليرينا بالحان موسيقية".

بدورها، ذكرت الفنانة ابتهال العوضي: «أشارك بلوحة سيريالية صراع بين الخير والشر، وهي واقعية وبها تفاصيل دقيقة وقياسات مختلفة».

و قالت الدكتورة عبير الكندري: «أشارك بعملين ولي مشاركات عديدة سابقة في مصر، ومصر محتضنة للفن ويتواجد بها فنانين من دول عديدة». واختتمت بتكريم السفير محمد صالح الذويخ من المؤسسة والمشاركين بالمعرض.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي