pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

مهلهل المضف يقترح استحداث «فيزا رياضية»

مهلهل المضف
مهلهل المضف

تقدم النائب مهلهل المضف باقتراح برغبة باستحداث فئة جديدة لسمة الدخول تختص بمنح فيزا للرياضيين.

ويتألف المقترح من 4 بنود:

1 - استحداث فئة جديدة تشمل الإقامة أو سمات دخول يتم تسميتها (الفيزا الرياضية) وتعرف على إنها إحدى أنواع تأشيرات الإقامة القصيرة لمدة موسم رياضي تتيح للأجنبي الدي لديه أعمال رياضية أو كان لاعبا أو طبيباً رياضيا للدخول إلى دولة الكويت لمدة لا تقل عن 90 يوما وحتى 9 أشهر للأغراض الرياضية قابلة للتمديد والإلغاء.

2- تتقدم الهيئات والاتحادات والأندية الرياضية بطلب الحصول عليها عبر الجهات والإدارات المختصة في وزارة الداخلية ويحق لهم دون غيرهم الحصول عليها.

3- تصدر لائحة خاصة من وزارة الداخلية بالتعاون مع الهيئة العامة للرياضة والاتحادات الرياضية لاستكمال الأشكال والإجراءات اللازمة لتوفير القواعد والضوابط اللازمة لأصدار تلك السمات أو الإقامات على أن تتوافر في المستقدم المؤهلات أو الخبرات أو المتطلبات التي تخص الرياضة أو يكون لها جانب رياضي.

4- تشكل لجنة خاصة من وزارة الداخلية بالإدارة التابعة لها والمسؤولة عن شؤون الإقامة على أن يكون من أعضائها عضو مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة لمتابعة عملية الحصول على طلبات استقدام واستعانة باللاعب أو المدرب الرياضي الأجنبي أو الكادر الطبي الرياضي أو الفرق الاستشارية الرياضية أو ما في شأنها وفق ما تحدده الضوابط المذكورة في البنود السابقة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي