No Script

أوضاع مقلوبة !

حكومة إنجاز... أم قوارب قبل الغرق ؟!

تصغير
تكبير

بعد استقالة الحكومة، مطلوب حكومة قوية تكافح الفساد، لا فاسدة تدافع عنه وتتدثر برداء الاصلاح، وكما نقول بالعامية (من فوق هالله هالله ومن تحت يعلم الله)!

أشكال الفساد تتعدد وتتنوع في بلادي، وتتبدل بحسب الاشخاص والمواقف والمناسبات!

لا وقت للمجاملة، مطلوب حكومة انقاذ وطني قوية، أمينة، نزيهة لا تخشى في الله لومة لائم تنتشلنا من التخلف الاقتصادي وانتشار الروتين الحكومي وتعقيد المعاملات والواسطة و(خشمك اذنك)... ولا حكومة ترضيات موقتة تأتي على قوارب مهمتها فقط مقاومة الغرق!

لا نريد أن يأتي وزير لينسف مشاريع من سبقه فقط ليقال عنه أتى بالجديد!

ولا وزير يصل لمقعده، ثم يسحب افراد قبيلته معه، أو عائلته أو (عنصريته) ليستحلوا الوزارة!

لا للوزير التقليدي الروتيني الذي شعاره أمام رئيس الوزراء (الشور شورك يايبا والرأي رايك يايبا)!

مطلوب حكومة إنجاز متخصصة، ميدانية، أكاديمية لا تخشى (صراخ) نواب الخدمات، شعارها الرجل المناسب في المكان المناسب... لا توزير (هذا ولدنا) ذلك الشعار الذي دمر البلد!

الكويت اليوم تمر في مخاض صعب بين من يتمسك بالفساد وينادي به باسم الإصلاح فيصل... ومن ينادي بالاصلاح فيجلس خلف الصفوف دون ان يلتفت إليه احد!

بصراحة، تعبنا من التفاؤل، ومع ذلك سنظل نتفاءل بحكومة إنقاذ وطني تغير الفكر السائد عن بقية الحكومات لتنهض بالبلاد وتوقف معالجة قضايا البلد بالإبر المخدرة والحبوب المهدئة والمنشطات المحرمة !

إذا عادت الحكومة بروتين ومجاملات وترضية و(تسكير خانات) كسابق عهدها... لا طبنا ولا غدا الشر!

على الطاير:

- رفعنا شعار (من أين لك هذا) ولم نطبقه على الوزراء والحكومات، كما لم نطبقه على نواب مجلس الأمة، لذلك ذاع الفساد وانتشر وتردى بنا الحال واستقر !

ومن أجل تصحيح هذه الأوضاع... باذن الله نلقاكم !

email:bomubarak1963@gmail.com

twitter: bomubarak1963

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي