pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

يوم مفتوح استضافه مركز اليرموك الثقافي

40 فناناً ومصمماً وحرفياً... في مهرجان الخريف


- فرح خاجة لـ«الراي»: المهرجان يأتي ضمن فعاليات الموسم الثقافي 26 الذي أعلنت عنه دار الآثار الإسلامية

المواهب الشبابية المتنوعة اجتمعت تحت سقف واحد في يوم مفتوح.

فقد أقيمت أول من أمس، فعاليات النسخة السادسة من مهرجان الخريف، الذي تنظمه دار الآثار الإسلامية ليوم واحد في مركز اليرموك الثقافي، وشمل الأنشطة التربوية والتعليمية للأطفال، بما في ذلك قراءة القصص والغرس والمشاركة في ورش العمل التربوية، إضافة إلى مشاركة الفريق الكويتي لتربية طائر البوم.

وقالت منسق الفعاليات في دار الآثار الإسلامية فرح خاجة لـ«الراي» إن «الفعالية في المهرجان السنوي السادس، ضمت عدداً من الحرفيين الشباب، والمشاريع المستقلة الصغيرة، وقد تجاوز عدد المشاركين أكثر من 40 فناناً ومصمماً وحرفياً».

وأضافت أن «الفعالية ضمت أيضاً عروضاً موسيقية مع فرقة (عمراني) المغربية، وفرقة كويت جيتارا، بالإضافة إلى العديد من المشاركات الموسيقية الشبابية، وأنشطة علوم الأطفال مع مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، وكذلك مشاركة مكتبة صوفيا».

وأوضحت أن «مهرجان الخريف يأتي ضمن فعاليات الموسم الثقافي السادس والعشرين الذي أعلنت عنه دار الآثار الإسلامية، ويستمر حتى 18 مايو 2022، وسيشمل هذا الموسم 13 أمسية موسيقية متنوعة تجمع بين الموسيقى الكلاسيكية العربية والخليجية والغربية، وتقدم 10 أمسيات، ومحاضرات قيّمة يلقيها نخبة من المثقفين والمتخصصين في مختلف المجالات، إضافة إلى عقد 4 ورش فنية ومهرجان سينمائي، ويعرض فيلم (العرب) كمسلسل أسبوعي، تليها حلقة نقاش بمحتوى موضوع الحلقة».

وأشارت إلى أن عدد الزوار تخطى 2000 زائر من جميع الجنسيات والأعمار، مقارنة مع الفعالية التي أقيمت أول العام الجاري، التي لم تتجاوز 1000 زائر حينها.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي