No Script

الولايات المتحدة والصين تتعهدان بالعمل المشترك لمكافحة التغيرات المناخية

تصغير
تكبير

تعهدت الولايات المتحدة الأميركية والصين اليوم الاربعاء بالعمل جنبا الى جنب لوقف درجة حرارة الارض عند 1.5 درجة مئوية وهو التعهد الذي تم الالتزام به في (اتفاق باريس).

وأكد البلدان في بيان مشترك خلال مؤتمر الامم المتحدة للمناخ الذي يعقد اعماله في مدينة غلاسكو التزامهما بالتعاون في شأن المعايير التنظيمية والانتقال إلى الطاقة النظيفة وإزالة الكربون والتصميم الأخضر واستخدام الموارد المتجددة.

وأضاف البيان ان كلا البلدين يتعهدان أيضا بتشكيل مجموعة عمل تجتمع بانتظام لمناقشة الحلول المناخية مشددا على أن الجانبين «يدركان خطورة أزمة المناخ وإلحاحها وسيعملان على معالجة هذه القضية معا».

وعلى صعيد متصل وصف المبعوث الأميركي للمناخ جون كيري الإعلان المشترك مع الصين بأنه «خريطة طريق للمستقبل» مؤكدا ان هذه الاعلان يفرض على الجانبين التعاون في مجال مواجهة التغيرات المناخية.

وأوضح كيري في مؤتمر صحافي ان الاتفاق مع الصين يقضي ايضا بضرورة العمل على خفض انبعاثات غاز الميثان معتبرا ان تعهد الصين بوضع خطة وطنية لخفض هذا الغاز سيكون له تأثيرا كبيرا لمواجهة الازمة المناخية.

وقال ان «بين الصين والولايات المتحدة خلافات متعددة في شأن قضايا عدة ولكن فيما يتعلق بالمناخ ليس هناك خيار سوى التعاون والعمل مع بعض» داعيا دول العالم لتعزيز التعاون الجماعي المشترك والاقتداء بالاعلان الأميركي-الصيني.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي