No Script

تحمل رسالة محبة وصداقة وسلام بين الدول الشقيقة

السفارة العمانية: السفينة السلطانية «شباب عمان الثانية» تصل الكويت غداً

السفارة العمانية: السفينة السلطانية «شباب عمان الثانية» تصل الكويت غداً
السفارة العمانية: السفينة السلطانية «شباب عمان الثانية» تصل الكويت غداً
تصغير
تكبير

أعلنت سفارة سلطنة عمان لدى الكويت أن السفينة السلطانية «شباب عمان الثانية» ستصل البلاد غدا، وذلك في إطار رحلة خليجية تزور فيها موانئ دول مجلس التعاون تحت شعار «عمان نهج متجدد».

وقالت السفارة - في بيان حصلت «الراي» على نسخة منه- إن الكويت هي أولى محطات السفينة في جولتها البحرية وستكون المملكة العربية السعودية محطتها المقبلة ومن ثم تتوجه إلى البحرين وقطر وتكون محطتها الأخيرة في دبي للمشاركة في اكسبو دبي 2020.

وذكر البيان أن السفينة تحمل رسالة محبة وصداقة وسلام بين الدول الشقيقة ممزوجة بعبق التاريخ البحري العماني العريق وإنجازات الحاضر المشرق، موضحا أن الرحلة الحالية هي الرحلة الخامسة للسفينة منذ دخولها الخدمة في عام 2014 ضمن اسطول البحرية السلطانية العمانية.

وأضاف أن الرحلة تتضمن جانب من الطابع الأكاديمي لتشجيع التعاون العلمي والتبادل الثقافى والمعرفي حيث تحمل على متنها 28 طالبا من دول مجلس التعاون الخليجي وعدد من الدول الصديقة والشقيقة يمثلون 16 جنسية ذلك ضمن برنامج أكاديمي يشمل ساعات تدريبية أكاديمية معتمدة من الجامعات العمانية والدولية والتي أوفدت هؤلاء الطلاب للمشاركة في هذه الرحلة، موضحا أنه من المقرر أن يشمل البرنامج زيارات إلى جامعة الكويت ومركز الشيخ عبد الله السالم الثقافي للاطلاع على النسق الأكاديمي الكويتي والتراث الكويتي العريق.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي