pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

لجنة جديدة في «التربية» لـ«مناهج المعايير»

كشف مصدر تربوي لـ«الراي» أن وزارة التربية بصدد تشكيل لجنة جديدة لمراجعة مناهج المعايير وإقرارها بشكل تجريبي مطلع العام الدراسي المقبل، في المرحلتين الإبتدائية والمتوسطة، بعد سنتين من التوقف بسبب الأزمة الصحية.

وأكد المصدر أن قطاع البحوث التربوية والمناهج انتهى من إعداد مسودات المناهج الجديدة في المرحلتين المشار إليهما، على أن تقوم اللجنة بمراجعتهما خلال الفترة المقبلة وإصدار التوصيات في شأنها قبل نزولها للميدان، موضحاً أن إدخالها إلى المرحلة الثانوية سيكون في العام 2023 - 2024.

وفي شأن آخر، كشف المصدر عن «انفراجة قريبة» في مناقصة النقليات التي دخلت مرحلتها الأخيرة في ديوان المحاسبة وستتم ترسيتها قبل موعد اختبارات الفصل الدراسي الأول بوقت كافٍ، مؤكداً أن «نقل اختبارات الثانوية من الكنترول المركزي إلى المدارس سيكون بسيارات التربية هذا العام».

وبيّن أن اختبارات المرحلة المتوسطة جاهزة في بعض المناطق التعليمية، فيما يجري إعداد نماذج اختبارات المرحلة الثانوية في الوقت الراهن ومن ثم تحويلها إلى المطبعة السرية، مؤكداً أنه ستطبق لائحة الغش بكامل بنودها خلال الاختبارات الفصلية، فيما يبحث قطاع التعليم العام إعادة تفعيل تدوير مديري المدارس في الصف الثاني عشر المعطل منذ بدء أزمة «كورونا».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي