No Script

«وربة» يقدّم إصدار خطابات الضمان

عبدالعزيز الحقان
عبدالعزيز الحقان
تصغير
تكبير

يقدّم بنك وربة خدمة اصدار خطابات الضمان من خلال الخدمات المصرفية عبر الإنترنت، التزاماً منه بدعم الانشطة التجارية ومختلف الشركات والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وقال نائب رئيس مجموعة العمليات في البنك، عبدالعزيز الحقان، إن الخدمة الجديدة ستعمل على توفير الكثير من الوقت والجهد، وستساعد على سرعة تلبية متطلبات العملاء التجارية، وتنفيذ عمليات التبادل التجاري في الوقت المناسب، لافتاً إلى أن طرح الخدمة يأتي تماشياً مع رؤية «وربة» في أن يكون البنك الإسلامي الرقمي الأول في تقديم الحلول المالية المبتكرة لمساعدة زبائنه.

وأضاف أنه وحرصاً من«وربة»على توظيف احدث وسائل التكنولوجيا في قطاع التمويل التجاري، المرتبطة بخطابات الضمان وتسهيلاً على عملائه، فقد طرح هذه الخدمة التي تعبر عن ريادته في توفير قنوات مبتكرة بديلة اكثر فاعلية وغير تقليدية، لتتناسب مع تنفيذ كل المشاريع، وتعكس طبيعة كل مشروع والعقود المختلفة من عقود الصيانة والدفعة المقدمة.

وذكر الحقان أن مجموعة العمليات وإدارة التمويل التجاري في«وربة»، تقدم حلولاً مبتكرة ومبسطة للصفقات الأكثر تعقيداً، وتساعد العملاء على إدارة معاملاتهم التجارية الدولية بشكل أفضل.

وتابع أن مجموعة العمليات وإدارة التمويل التجاري تقدم كل جوانب المعاملات التجارية، من إصدار، وتبليغ، وتعديل، وتأكيد ودفع الاعتمادات المستندية، لكل من عمليات الاستيراد، والتصدير وخطابات الضمان المصرفية، بالإضافة إلى الاهتمام بتحصيل وثائق التصدير والاستيراد، فضلاً عن ترتيب التمويل التجاري المتوافق مع أحكام الشريعة اللازم لجميع المبالغ المستحقة الدفع لعمليات الاستيراد.

وأوضح الحقان أن خطاب الاعتماد للاستيراد يُعد بمثابة تعهد غير مشروط مقدم من«البنك المصدر» بناءً على طلب عميله (مقدم الطلب/المستورد)، بالدفع للمستفيد أو المورد، مقابل مستندات مشروطة على أن يتم الالتزام بجميع شروط وأحكام خطاب الاعتماد.

وأفاد أن اعتمادات المرابحة هي خدمة قائمة على أساس عقد المرابحة في الشراء، يقوم من خلالها العميل بشراء البضائع، التي اشتراها البنك لفائدته بسعر التكلفة مع زيادة ربح معلوم، على أساس الدفع المؤجل، لافتاً إلى أن البنك يشتري بطلب من العميل أي منتج مباشرة ويبيعه له بعد إضافة الربح المتفق عليه، على أن يقوم العميل بتسديد قيمته على أقساط أو دفعة واحدة.

ونوه الحقان بأن الكفالات والضمانات تعتبر بمثابة تعهدات مكتوبة صادرة من«وربة»بالنيابة عن العميل، بغرض تعويض المستفيد، ولتأمين الوفاء بالالتزامات الناشئة من الالتزامات التجارية، أو التعاقدية في حالات التعثر، بناءً على شروط العقد المنصوص عليها من قٍبل العميل، داعياً عملاء«وربة» للاستفادة من هذه الخدمة عبر تقديم طلباتهم، لإصدار خطابات الضمان من خلال الخدمات المصرفية الرقمية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي