pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

الجامعة العربية: الموفد إلى لبنان لمس لدى القيادات اللبنانية حرصا كبيراً على العلاقة مع السعودية

أكدت جامعة الدول العربية، اليوم الاثنين، أن موفدها الى لبنان السفير حسام زكي «لمس لدى كافة القيادات اللبنانية حرصا كبيرا على العلاقة مع السعودية وادراكا لأهمية هذه العلاقة بالنسبة للبنان ورغبة أكيدة في معالجة المشكلات التي تعكر صفوها».

جاء ذلك في بيان صادر عن الجامعة العربية في ختام زيارة موفدها والوفد المرافق الى بيروت والتي استغرقت يوما واحدا والتقى خلالها بتكليف من الأمين العام أحمد أبو الغيط القيادات اللبنانية «بهدف البحث عن مخرج للأزمة بين لبنان ودول الخليج وبخاصة المملكة العربية السعودية».

وافاد البيان بأن السفير زكي عقد لقاءات مع كل من الرئيس ميشال عون ورئيس الوزراء نجيب ميقاتي ورئيس مجلس النواب نبيه بري «حيث انصبت المحادثات على كيفية علاج الأزمة بين لبنان ودول الخليج ورأب الصدع بين بيروت والرياض في أعقاب الأزمة التي اثارتها تصريحات وزير الإعلام اللبناني».

واوضح أن «الوفد حرص على أن ينقل للجانب اللبناني حرص الجامعة العربية على ألا تضاف أزمة جديدة الى تراكمات المشكلات المعقدة في العلاقات مع دول الخليج وبالأخص المملكة العربية السعودية خاصة في ضوء الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان في هذه المرحلة».

ولفت البيان في هذا السياق الى «أهمية معالجة الازمة الأخيرة على حدة ومن دون ربطها بمسارات أخرى بما قد يصعب ايجاد مخرج لها».

وذكر أن السفير زكي سوف يستعرض نتائج لقاءاته القيادات اللبنانية مع الأمين العام للجامعة «بحيث يجري التباحث حول الخطوة التالية وما يمكن عمله من أجل ترجمة الرغبة اللبنانية المؤكدة في الحفاظ على العلاقات مع المملكة الى شيء ملموس يمكن البناء عليه والعمل بمقتضاه بما في ذلك اتخاذ الاجراءات الضرورية لتفكيك الأزمة وتحقيق الانفراجة المطلوبة».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي