No Script

أنهت 4 صفقات بـ 56.7 مليون جنيه إسترليني

«إنفستكورب» ترفع محفظة عقاراتها الأوروبية إلى مليار يورو

خلود إبراهيم
خلود إبراهيم
تصغير
تكبير

أتمت «إنفستكورب» بنجاح عملية الاستحواذ على 10 عقارات صناعية بريطانية تبلغ مساحتها 660 ألف قدم مربع، من خلال 4 صفقات بسعر إجمالي مقداره 56.7 مليون جنيه إسترليني.

واستثمرت المؤسسة منذ إطلاق أعمالها العقارية الأوروبية عام 2017، ما يقرب من مليار يورو في 80 عقاراً في المملكة المتحدة وألمانيا وهولندا وإيطاليا وبلجيكا.

وتشمل عمليات الاستحواذ الأخيرة 3 عقارات صناعية متعددة الإيجارات و7 عقارات صناعية أخرى ذات إيجار فردي، تقع في بيدفورد ووارينغتون وستون وغيتسهيد وستوكتون أون تيز وكرايستشيرش وأبردين وسكيلميرسديل وكمبرنولد وكانّوك.

ويرتفع عدد الصفقات التي أبرمتها «إنفستكورب» حتى الآن في سوق العقارات الصناعية واللوجستية في المملكة المتحدة إلى 15، تشمل 53 عقاراً بمساحة إجمالية تبلغ نحو 4.6 مليون قدم مربع، واستثمرت 315 مليون جنيه إسترليني في هذا القطاع خلال السنوات الأربع الماضية.

واستحوذت «إإنفستكورب» في يونيو الماضي على المبنيين أنكوردج 1 و2 اللذين يقعان في في سالفورد كيز، ومانشستر، ويضمان مكاتب من الدرجة «أ» بمساحة إجمالية تبلغ 149168 قدماً مربعاً.

وقالت المديرة المتخصصة في الاستثمار العقاري لدى «إنفستكورب»، خلود إبراهيم «ستصبح العقارات الصناعية في المملكة المتحدة أحد أقوى العناصر المحرّكة للقطاع العقاري، إذ عجّلت جائحة (كوفيد – 19) في التحول إلى البيع بالتجزئة عبر الإنترنت والطلب الناتج عن ذلك على المساحات الصناعية، ومع وجود قاعدة متنوعة من المستأجرين وعقارات مؤجرة بنسبة كبيرة، نعتقد أن هذه المحفظة ستواصل امتلاك القدرة على توليد تدفقات نقدية قوية لمستثمرينا».

من جهته، قال رئيس أسواق الثروات الخاصة في «إنفسكورب» في الكويت والبحرين محمد السادة «يسرّنا أن نوسّع من خلال عمليات الاستحواذ الجديدة محفظتنا من الأصول العقارية ذات القيمة العالية عبر السوق الأوروبية»، مشيراً إلى ان قطاع العقارات الصناعية بات جاهزاً لأن يصبح إحدى القوى الدافعة لسوق العقارات في المملكة المتحدة، ومبيناً أن محفظة المؤسسة في وضع جيد للاستفادة من هذا السوق المزدهر.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي