pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

مها ترد عليه بـ«كشوفات الحضور»: أنت لم تحضر منذ يوليو 2020

رئيس لجنة البيئة في «البلدي» يدعو لقبول استقالة البغلي وكمال: نصاب الاجتماعات لا يكتمل.. لعدم حضورهما


- لا نصاب في «البلدي».. والجلسة رفعت
- حسن كمال يستقيل من اللجنة

فيما نشرت «الراي» تصريحاً لعضوة المجلس المجلس البلدي المهندسة مها البغلي توضح فيه أسباب استقالتها من اللجنة البيئية، دعا رئيس اللجنة عبدالله مرزوق العازمي، إلى قبول استقالة العضوين المهندسة مها البغلي والدكتور حسن كمال من اللجنة مع ضرورة سرعة عرضها على الجلسة الرئيسية، وانتخاب أعضاء بدلاء للمستقيلين حتى تستأنف أعمال اللجنة من جديد.

وبيّن أنه دعاهما لأكثر من مرة إلى اجتماعات اللجنة، وفي كل مرة لا يكتمل النصاب بسبب عدم حضور العضوين المستقيلين، كما أنه في الاجتماع الأخير أدى انسحاب الدكتور حسن كمال من اجتماع اللجنة إلى فقدان النصاب مما عطل البت في المقترحات رغم حضور قياديين من جميع الجهات، مبيدياً ترحيبه بإستقالة العضوين، مع التأكيد أن قبول الاستقالة سيكون كفيلاً للتركيز على الإنجاز ووضع المهاترات الغير مفيدة جانباً.

وفي وقت سابق، رفع المجلس البلدي جلسته الرئيسية بسبب عدم حضور 9 أعضاء الجلسة اليوم ما أسقط النصاب لعقدها، وعليه رفعت الجلسة.

وقال عضو المجلس مشعل الحمضان لـ«الراي» إن عدم حضور بعض الأعضاء بقصد أدى إلى تعطيل أعمال المجلس ومشاريعه.

وأضاف «مع العلم أن هناك مشاريع مهمة منها مشروع صندوق المشاريع الصغيرة والمتوسطة والذي من المفترض ان يبدأ العمل فيه في ديسمبر الجاري، وبالتالي لن يرى النور في الموعد المحدد له».

وبين أن هذا النهج امتد إلى لجان المجلس والتي عطلت بشكل تام كلجنة المشاريع الصغيرة التي لم تجتمع منذ تشكيلها أي اجتماع.

وكانت عضو المجلس البلدي مها البغلي تقدمت باستقالتها من لجنة البيئة اليوم وذلك «بسبب تعطيل أعمال اللجنة وعدم انعقادها».

وفي وقت لاحق، ردت البغلي على تصريح رئيس لجنة البيئة، وقالت لـ«الراي»، إنه «منذ شهر يوليو 2020 قام الزميل عبدالله العازمي بتوجيه 3 دعوات فقط لحضور اجتماعات لجنة البيئة، وهو من لم يحضر أياً منها نهائياً، وهذا مثبت بكشوفات الحضور التي تضم أسماءنا (مها وحسن)، وبالتالي لم يكتمل النصاب، كما أنه لابد أن أشير إلى أن جدول أعمال اللجنة الأخير يضم 9 معاملات ومقترحات مدرجة على الجدول منذ سنة ونصف ولم تناقش حتى الآن».

وأضافت أن «هذا الأمر يعتبر تعطيلاً متعمداً لأعمال اللجنة، وإن لم يكن لدى أعضاء اللجنة النية لحضور اجتماعاتها كان من الأجدر عدم ترشحهم لعضويتها وتعطيل أعمالها لا سيما أن هذه اللجنة مختصة بكل ما يتعلق بالأمور البيئية في البلاد، إضافة للنظافة العامة وغيرهما».

إلى ذلك، علمت «الراي» من مصادرها في المجلس البلدي أن العضو الدكتور حسن كمال رفع قبل قليل إلى رئيس المجلس أسامة العتيبي استقالته من لجنة شؤون البيئة لعرضها على المجلس في الجلسة المقبلة التي من المتوقع أن تعقد الاثنين المقبل.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي