No Script

سفراء مجلس التعاون لدى الكويت: مجمع الشيخ جابر للتنس.. مفخرة لدول الخليج

تصغير
تكبير

قام سفراء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المعتمدين لدى الكويت، اليوم الخميس، بزيارة تفقدية إلى مجمع الشيخ جابر العبدالله الجابر الصباح الدولي للتنس اطلعوا خلالها على مرافقه التي تشمل 18 ملعباً تسعة منها داخلية ومثلها خارجية.

وأشاد السفراء خلال زيارتهم إلى المجمع الذي يضم فندقا مكونا من 300 غرفة ومرافق خاصة للتنس ومقر الاتحاد الكويتي للعبة بالتجهيزات العالمية لهذا «الصرح الرياضي المتكامل».

واعتبروا أن المجمع الذي تبلغ مساحة بنائه 70 ألف متر مربع ويعد أول مجمع متعدد المرافق والخدمات يختص برياضة التنس في الشرق الأوسط «مفخرة لدول الخليج».

وقال سفير قطر لدى البلاد علي بن عبدالله آل محمود في تصريح صحافي إن المجمع الذي يستوعب ملعبه الرئيسي الداخلي المغطى 5000 متفرج ويسع ملعبه الرئيسي الخارجي 1500 متفرج يعد صرحا رياضيا مهما ومفخرة لدول الخليج.

وأوضح أن الجولة شملت الوقوف على جميع الأنشطة والفعاليات التي تقام بالمجمع الذي يستطيع استضافة كبرى الفعاليات الرياضية.

من جانبه، أبدى سفير عمان لدى البلاد الدكتور صالح بن عامر الخروصي في تصريح مماثل إعجابه بالمجمع الذي يعد «صرحا متكاملا» وفق مقاييس عالمية ويخدم لعبة التنس التي هي محط اهتمام عالمي.

بدوره قال رئيس الاتحاد الكويتي للتنس الشيخ أحمد الجابر العبدالله أن الزيارة كانت موفقة واطلع خلالها سفراء دول مجلس التعاون على مرافق المشروع الذي يعد من أهم المشاريع الرياضية في البلاد وهو نتاج الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وأضاف أن هذا المشروع يسهم في رفع مستوى البنى التحتية لرياضة التنس محليا فضلا عن تعزيز مستوى الوعي حيالها لتصبح دولة الكويت مركزا رائدا على المستوى الإقليمي.

وشارك في الزيارة سفير السعودية لدى دولة الكويت الأمير سلطان بن سعد وسفير البحرين صلاح المالكي وسفير الإمارات مطر حامد النيادي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي