pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

لتقديم جميع الخدمات وتيسير إنجاز المعاملات

مطالبات بإعادة افتتاح مركز خدمة المواطن بمقر «هيئة الزراعة»

مركز الخدمة في «هيئة الزراعة» مغلق منذ «أزمة كورونا»
مركز الخدمة في «هيئة الزراعة» مغلق منذ «أزمة كورونا»

طالب عدد من المزراعين ومراجعي الهيئة العامة للزراعة بضرورة إعادة افتتاح مركز خدمة المواطن التابع لوزارة الداخلية في مقر الهيئة، وذلك لتقديم جميع الخدمات وتيسير إنجاز معاملاتهم، مشيرين إلى أن المركز تم إغلاقه خلال أزمة فيروس «كورونا»، وما زال مغلقاً حتى الآن على الرغم من عودة جميع مراكز الخدمة الأخرى للعمل.

وأوضح المزارع محمد العنزي لـ«الراي»، أن معظم مراجعي الهيئة من كبار السن وكان مركز الخدمة ينجز معظم المعاملات التي تخصهم كمعاملات المرور والهجرة، بالاضافة الى الطباعة والتصوير ودفع المخالفات وغيرها من الخدمات الأخرى، مشيراً إلى أن موظفي المركز كانوا متعاونين مع المراجعين في إنجاز معاملاتهم.

بدوره، عبر المزارع صادق الشمري عن استغرابه من قيام وزارة الداخلية بإعادة العمل في جميع مراكز الخدمة في البلاد إلا مركز هيئة الزراعة من دون سبب مقنع، لافتاً الى أن المركز يقدم الخدمات للمراجعين، ويخفف عنهم المعاناة في التنقل بين قطاعات الوزارة في إنجاز معاملاتهم، آملا بإعادة افتتاحه بأسرع وقت ممكن.

من جانبه، ناشد المزارع مشاري العدواني وزارة الداخلية أن تعيد افتتاح المركز، خصوصاً بعد عودة الحياة الطبيعية وعودة الموظفين لأعمالهم، مشيراً إلى أن المركز يخدم مراجعي الهيئة من المزارعين وكذلك ساكني المناطق المجاورة.

كما طالب العدواني بزيادة الخدمات المقدمة في المركز ومنح صلاحيات أكثر لرئيس المركز لانجاز المعاملات الخاصة بكبار السن والنساء، وإنهاء معاناتهم في مراجعة قطاعات وزارة الداخلية لإنجاز معاملاتهم.

من جهة أخرى، كشفت مصادر مطلعة في وزارة الداخلية لـ «الراي» أن الوزارة تدرس تقييم العمل في مركز خدمة المواطن في مبنى الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية، تمهيداً لإعادة افتتاحه قريباً.

وأشارت المصادر الى أن المركز أغلق خلال أزمة فيروس كورونا وبعد عودة الحياة الطبيعية سيعاد افتتاحه، حيث يأتي ذلك إيماناً من الوزارة بمواكبة العصر وتطوير مشاريع الهيئة واستخدام أحدث نظم المعلومات وسرعة الإنجاز بكافة الأعمال المتعلقة بالقطاع الزراعي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي