No Script

تعاون بين «الزراعة» و«الأوقاف» لإنشائها في أمغرة

مزرعة «الإرادة»... لعلاج «المدمنين» بالعمل

اليوسف وعمادي وممثلو «الزراعة» و«الأوقاف» عقب توقيع البروتوكول
اليوسف وعمادي وممثلو «الزراعة» و«الأوقاف» عقب توقيع البروتوكول
تصغير
تكبير

أبرمت الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية ممثلة بالمدير العام الشيخ محمد اليوسف ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ممثلة بوكيل الوزارة فريد عمادي، أمس، بروتوكول تعاون مشترك بينهما، للعمل على تنفيذ مشروع «مزرعة الإرادة للعلاج بالعمل»، وذلك في مقر الهيئة في منطقة الرابية.

وأوضحت الهيئة في بيان لها، أن البروتوكول يأتي تعزيزاً لمبدأ الشراكة وتنسيق الجهود بين مؤسسات الدولة لتحقيق الأمن الاجتماعي والحفاظ على أبناء الوطن من الانحرافات السلوكية وفي مقدمتها ظاهرة تعاطي المخدرات وسائر المؤثرات العقلية.

ولفتت إلى أن المشروع يهدف إلى التصدي لظاهرة إدمان تعاطي المخدرات وتعزيز القيم العلاجية لضمان استمرارية التعافي إضافة الى نشر الوعي المجتمعي والإرشاد النفسي للوقاية من هذه السموم الفتاكة.

وينص البروتوكول على أن تقوم الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية بتوفير أرض بمساحة (20) ألف متر مربع، لإقامة مشروع العلاج بالعمل في منطقة أمغرة، بدعم من الأمانة العامة للأوقاف، على أن يكون الاشراف الإداري واللوجستي وإقامة برامج التوعية المجتمعية للمشروع من قِبل إدارة التأهيل والتقويم بوزارة الأوقاف، أما الاشراف على برامج استمرارية التعافي، فسيكون من قِبل مركز علاج الإدمان بوزارة الصحة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي