No Script

توزيع جوائز القصة القصيرة في رابطة الأدباء

«كان» اختتمت «أكتوبر الوردي» بنكهة أدبية

جانب من الحفل
جانب من الحفل
تصغير
تكبير

اختتمت الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان «كان»، فعاليات شهر أكتوبر للتوعية بسرطان الثدي في حفل حاشد برابطة الأدباء الكويتيين، والذي تضمن توزيع جوائز مسابقة القصة القصيرة، التي أقامتها الحملة بالتعاون مع رابطة الأدباء.

وأقيم الحفل برعاية الدكتورة الشيخة سعاد محمد الصباح، التي أنابت عنها بالحضور الشيخة فضيلة محمد عبدالله المبارك.

وألقت الشيخة فضيلة المبارك كلمة راعية الحفل، رحبت فيها بالتآلف الجميل بين القلوب والجهات والتكاتف الحقيقي بين النوايا والأهداف والتخصصات، وذكرت بأن الحملات الإنسانية تستحق الوقوف احتراماً، مؤكدة على أهمية الحفاظ على فن القصة القصيرة والذي وصفته بالفن الممتع، شاكرة الرابطة وحملة «كان» على هذا التشارك الحميم في حمل راية الإبداع.

وأعرب أمين عام رابطة الأدباء الدكتور خالد رمضان، عن سعادته بالتعاون مع حملة «كان»، في تنظيم مسابقة القصة القصيرة، التي تهدف للتوعية بمرض سرطان الثدي الذي يتسلل في مجتمعنا، والحث على الكشف المبكر للتخفيف من آثاره والحفاظ على الصحة العامة، شاكراً للحملة دوام التعاون وللرعاية الكريمة من الدكتورة سعاد الصباح، التي دأبت على دعم كل ما يتصل بالعمل الثقافي.

ثم ألقى رئيس مجلس إدارة حملة «كان» الدكتور خالد الصالح، كلمته مثنياً على التعاون الناجح مع الرابطة «البوابة الجديدة في مجال التوعية، والتي نتواصل فيها مع الناس، هذه البوابة التي ستجعل من الأدب درب الصحة الجسدية كما الأدب درب الصحة النفسية».

وأشار في كلمته بأن هناك ما يقارب 602 حالة سرطان سنوياً تشكل نسبة الإصابة بسرطان الثدي 23 في المئة من إصابة السيدات بالسرطان و40 في المئة من السرطانات النسائية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي