pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

قبل الجراحة

لسنا منهم

العصابة إذا اجتمعت فلا بد من أن يكون أعضاؤها يحملون توجهات وأفكاراً متقاربة، لديهم فكر واحد أو فكر متقارب، يعلمون جميعاً بلا استثناء أن مصلحتهم مشتركة، والضرر إن وقع فسيقع على الجميع، وكذلك الخير سيكون للجميع...

العصابة لكي تجتمع تحتاج لقائد، فأي مجموعة مهما كانت إن افتقدت القائد فإنه سيسهل تفتيتها والقضاء عليها.

ما يقلق أي عصابة بأي مكان بالعالم هم المندسون من قوات المباحث، الذين يبدون بالظاهر انتماءهم للعصابة، لكن هدفهم القضاء عليها، وإذا اكتشفت العصابة أي مندس فإنها تتخلص منه بأبشع الطرق.

إن المعارضة بأي بلد، مهما كان هذا البلد يجمعها فكر واحد وأهداف مشتركة، مصلحة البلد هي الأهم، على الأقل بالظاهر، لديهم إحساس قوي أن الضرر إن وقع فإنه سيقع على الجميع، وكذلك الخير.

يعمل جميع أعضاء المعارضة على تنفيذ أهداف مشتركة، ويسعون بكل الطرق لتنفيذ هذه الأهداف، وهذا طبعاً إذا أحسنا النية بهذه المعارضة.

المعارضة بأي بلد بحاجة لقائد... قائد لديه بعد نظر ويجيد المناورة من أجل مصلحة البلد واستقرارها، قائد لا يكون هدفه هو المعارضة من أجل خلق جو مشحون من الكره والعدائية، إنما هدفه الأول والأخير هو الاستقرار على جميع الأصعدة، السياسي والاجتماعي والاقتصادي والأمني.

الصراحة، قررت التوقف عند هذا الحد، لأنني بدأت أعتقد أن العصابة ما يجمعها ويزيد الترابط بين أفرادها أقوى بكثير مما يجمع أفراد المعارضة ببعض الدول، فبعض الدول نقاط الاختلاف بين أفراد المعارضة أكثر بكثير من نقاط التقارب، والحمدلله أننا لسنا من هذه الدول...

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي