pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

الإعدام لـ3 متهمين في «خلية المرابطين» بينهم حارس العشماوي

السيسي: حروب الجيل الرابع والخامس مبنية على الفهم والوعي الحقيقي... مش السلاح بس

السيسي يُكرم أحد الخريجين الجدد من الكليات العسكرية أمس
السيسي يُكرم أحد الخريجين الجدد من الكليات العسكرية أمس

أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أمس، «أن الحروب الجديدة مثل حروب الجيل الرابع والخامس غير مبنية على التعامل بالسلاح فقط، ولكنها تعتمد على الفهم والوعي».

وأضاف السيسي خلال حفل تخريج دفعة جديدة من طلبة الكليات العسكرية، أن «مهمة خطيرة جداً إنك تبقى مسؤول عن إعداد إنسان، لو ما انتبهتش حياته تبقى في خطر... الوعي علشان تقدر توعي غيرك لازم انت تكون واعي قوي، مش مطلوب منك انك متبقاش منتبه لكل شيء وقراءاتك علشان كمان تبقى فاهم كويس وعلشان تقوم بالدور ده على المستويات كافة».

ورأى أن «الحروب الجديدة والجيل الرابع والخامس كلها مبنية على التعامل مش بالسلاح بس، لكن السلاح التاني هو الفهم والوعي الحقيقي بعيداً عن الجهل والوعي الزائف، وإحنا بذلنا جهدا معاكم ككلية وقوات مسلحة لكل الخريجين والخريجات، لكن انتم كمان تكملوا تأهيلكم وإعدادكم لأنفسكم»».

ووجه الرئيس المصري حديثه لخريجي الكليات العسكرية، قائلاً «بذلنا جهدا معاكم ككلية وقوات مسلحة لكل الخريجين والخريجات، لكن أنتم كمان تكملوا تأهيلكم وإعدادكم لأنفسكم بالإضافة إلى تأهيل القوات المسلحة والشرطة».

وأضاف «دي مرحلة جديدة للطلاب والضباط، مرحلة جديدة خالص، هتكونوا مسؤولين عن رجال معكم والمسؤولية عن أنفسكم، ودى مهمة كبيرة جداً ومسؤولية كبيرة، مسؤول عن إعداد وتجهيز وتوعية، وتستغرب وتقولي توعية، طبعا التوعية، بيجي ابن من أبناء مصر يقعد في الجيش سنة ولا اتنين ولا تلاتة، وبالتالي مسؤولين أمام ربنا والشعب المصري أن نجهزه ونخلي بالنا منه ونعده الإعداد الجيد».

وتابع الرئيس المصري «في الأوقات الجميلة أبداً لن ننسى الشهداء والمصابين الذين قدموا ومازالوا يقدموا، وده أمر طبيعي لأن المهمة المكلفة بها القوات المسلحة الحماية لمصر وشعبها، تحية لكل الشهداء وأسرهم».

قضائياً، قضت «الدائرة الخامسة إرهاب» في محكمة أمن الدولة العليا طوارئ، أمس، بالإعدام شنقاً بحق الإرهابي بهاء كشك، الذي كان يعمل حارساً شخصياً للإرهابي هشام العشماوي والمرحل معه من ليبيا، و2 آخرين، في قضية «خلية المرابطين الإرهابية».

ووجهت المحكمة إلى المتهمين، تهم «ارتكاب جريمة تمويل جماعة إرهابية، ومدها بأسلحة وذخائر ومفرقعات، والالتحاق بجماعة مسلحة خارج البلاد للتدريب وتعلم الفنون والأساليب القتالية»، كما قضت المحكمة بإدراج المتهمين الثلاثة على «قوائم الإرهاب».

وفي قضية منفصلة، قررت «الدائرة 3 إرهاب» محكمة أمن الدولة العليا طوارئ حجز محاكمة «أخصائية إدارية في مستشفيات جامعة القاهرة» بتهمة الانضمام إلى جماعة إرهابية، والترويج لاستخدام القوة والعنف ضد رجال الشرطة والجيش، عبر صفحتها على «فيسبوك» إلى جلسة 25 نوفمبر للنطق بالحكم.

وفي شأن قضائي آخر، قضت «الدائرة الثالثة إرهاب»، بحجز محاكمة 4 متهمين في القضية «406 لسنة 2021» جنايات المطرية، لحيازتهم مواد متفجرة وقذائف «أر بى جى» في القضية المعروفة بـ «خلية متفجرات المطرية» إلى جلسة 25 نوفمبر للحكم.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي