pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

المطيري افتتح بيت الموسيقى والمعرض الدائم للفنون التشكيلية

افتتح وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب عبدالرحمن المطيري مشروعي بيت الموسيقى والمعرض الدائم للفنون التشكلية، مساء الأحد، في مقر متحف الفن الحديث.

وجرى خلال حفل الافتتاح تدشين كتاب جديد للدكتور بسام البلوشي بعنوان «خليل كارادومان للعزف على آلة القانون».

وشهد الحفل، حضور حشد غفير، تقدمهم الوزير المطيري بالإضافة إلى قيادات «مجلس الثقافة»، فضلاً عن حضور كوكبة من الإعلاميين والفنانين وشخصيات ثقافية، بينهم الشيخة انتصار سالم العلي وليلى العثمان والإعلامي نجم عبدالكريم والملحن أنور عبدالله والفنان مصطفى أحمد ورئيس نقابة الفنانين والإعلاميين الكويتيين الدكتور نبيل الفيلكاوي، وغيرهم.

وجال الوزير المطيري في المعرض الدائم للفن التشكيلي، ودار حوار مطول بينه وبين عدد من الفنانين، قبل أن يقوم بخوض تجربة الرسم بنفسه، مستخدماً بعض الألوان المائية، ما أثار إعجاب الحاضرين.

وأحيت فرقة «الليوان» الموسيقية حفلاً، استهلته بمقطوعة «ناكتورن» للمؤلف العالمي شوبان، برؤية المايسترو أحمد العود.

وصدحت في «بيت الموسيقى» عدداً من الأصوات الكويتية الصاعدة، بأغاني الزمن الجميل، حيث تغنت الفنانة دلال الدليمي بأغنية «يا دمعتي» من كلمات عبدالله العتيبي، وألحان أحمد باقر، بالإضافة إلى أغنية «آه يالأسمر يازين» لعبدالكريم عبدالقادر. بينما شدا الفنان عبدالعزيز المسباح بأغنية «يا سدرة العشاق» من كلمات الشاعر الراحل مبارك الحديبي وألحان غنام الديكان، إلى جانب أغنية «مسموح» من أشعار بدر بورسلي وألحان الديكان أيضاً. ثم قدمت الفنانة الشابة ولاء الصراف أغنية «ألا يا عبرة» للشاعر عبدالله الدويش ومن ألحان يوسف المهنا، فضلاً عن أغنية أخرى بعنوان «يا حبيبي» من كلمات جعفر الأديب وألحان محمد الأموري. وختم الفنان جاسم بن ثاني الفقرة الغنائية بأغنيتين هما «يامن يرد الغالي الزعلان» و«أم السلام».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي