pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

افتتاح برنامج «تأهيل القيادات العليا للمستوى الاستراتيجي 2»

رئيس الأركان: تأهيل الضباط القادة ليساهموا بتخطيط وتنفيذ السياسات

رئيس الأركان ونائب رئيس الأركان وقادة الكلية في افتتاح البرنامج
رئيس الأركان ونائب رئيس الأركان وقادة الكلية في افتتاح البرنامج

أكد رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن خالد الصباح، على اهتمام الجيش بتأهيل الضباط القادة على المستويات كافة، للارتقاء بقدراتهم للوصول الى قيادة فاعلة تساهم بقوة في رسم الأهداف وتخطيط وتنفيذ السياسات.

وافتتح الصباح أمس، في كلية مبارك العبدالله للقيادة والأركان المشتركة، برنامج تأهيل القيادات العليا للمستوى الإستراتيجي رقم (2)، برعاية وحضور رئيس الأركان، يرافقه نائب رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن فهد الناصر، وكان باستقبالهما آمر الكلية اللواء الركن طلب الفليج.

وأشاد رئيس الأركان في كلمة خلال الافتتاح بالقائمين على البرنامج، متمنياً لهم النجاح وأن يعود على المشاركين بالفائدة المرجوة منه، لتطوير فهمهم ووعيهم للسياق الإستراتيجي الوطني والإقليمي والدولي، وتطوير معارفهم وقدراتهم على التحليل والقيادة والتخطيط والتطوير على المستوى الإستراتيجي العسكري.

ويهدف البرنامج إلى تطوير الفهم والوعي لدى الضباط القادة بالسياق الإستراتيجي الوطني والإقليمي، وتطوير المعرفة والقدرات التي تساعدهم على (التحليل، القيادة والإدارة، والتخطيط والتطوير) في المستوى الإستراتيجي العسكري، وعلى العمل والقيادة المستقلة عند الطلب وفهم وتقييم البيئة السياسية والاقتصادية والاجتماعية وتأثيرها على سير العمليات العسكرية.

في سياق آخر، اجتمع رئيس الأركان مع وكيل وزارة الدفاع الإيطالي جورجيو مولي والوفد المرافق له.

وتم خلال الاجتماع مناقشة أهم الأمور والمواضيع ذات الاهتمام المشترك، لاسيما المتعلقة بالجوانب العسكرية وسبل تعزيزها وتطويرها.

حضر الاجتماع نائب رئيس الأركان وعدد من كبار الضباط والقياديين.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي