pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

السفير البديوي: العلاقات الكويتية - الأوروبية وصلت الى مراحل متقدمة ومميزة

السفير البديوي: العلاقات الكويتية - الأوروبية وصلت الى مراحل متقدمة ومميزة
السفير البديوي: العلاقات الكويتية - الأوروبية وصلت الى مراحل متقدمة ومميزة
أشاد رئيس بعثة دولة الكويت لدى الاتحاد الأوروبي السفير جاسم البديوي اليوم بالعلاقات الكويتية - الأوروبية، واصفا مستوى التعاون والتنسيق الثنائي بينهما بـ «المتقدم والمميز».

وقال السفير البديوي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية بعد لقائه رئيس مجموعة عمل الشرق الأوسط التابعة لجهاز العمل الأوروبي تل بلوم وأعضاءها من الدول الـ27 في الاتحاد الأوروبي في بيت الكويت، إن اللقاء يأتي في وقت يعد مهما جدا في مسيرة العلاقات الكويتية - الأوروبية.

وأشار إلى الزيارة التي سيقوم بها وفد العلاقات مع دول شبه الجزيرة العربية التابع للبرلمان الاوروبي إلى دولة الكويت في نوفمبر المقبل بالإضافة إلى الترتيبات القائمة لعقد الاجتماع الثالث لكبار المسؤولين بين الكويت والاتحاد الأوروبي في ديسمبر المقبل. وشدد خلال اللقاء مع مجموعة عمل الشرق الأوسط على أهمية التواجد الأوروبي في منطقة الخليج وذلك على ضوء التطورات السياسية الاقتصادية والتنموية في الكويت وكل دول مجلس التعاون.


وبين أن هناك فرصا حقيقية للتعاون في المشاريع الاقتصادية والتنموية في الكويت في ظل برامج دعم الاستثمار الخارجي، مؤكدا تنوع الفرص أمام الشركات الأوروبية بالنظر لإعلان دولة الكويت لرؤيتها «كويت جديدة 2035»، ومبينا أنها ستخلق فرص عمل ضخمة ومشاريع تجارية وتنموية كبيرة وهامة.

وذكر البديوي أنه تم التباحث وتبادل وجهات النظر حول العديد من المواضيع والقضايا في منطقة الشرق الأوسط، موضحا أن دولة الكويت والاتحاد الأوروبي يتشاركان الرأي والتصور حيال العديد من هذه المواضيع.

كما أوضح ان علاقات دولة الكويت بالاتحاد الأوروبي شهدت تقدما ملحوظا في السنوات الماضية حيث افتتح الاتحاد الأوروبي بعثة له في دولة الكويت يوليو 2019. يذكر ان الجانبين وقعا اتفاقية ترتيبات التعاون وعقدا اجتماعين حول الحوار غير الرسمي بشأن حقوق الإنسان منذ انطلاقه في فبراير 2020.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي