pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

المباركي: الذكاء الاصطناعي عنصر أساسي للنمو الاقتصادي


هنادي المباركي
هنادي المباركي

قالت رئيسة المؤتمر مؤسس شركة إيكوسيستم للاستشارات الإدارية، الدكتورة هنادي المباركي، إنّ الذكاء الاصطناعي عنصر أساسي للنمو الاقتصادي الذكي في الدول المتقدمة والنامية، ويسهم في زيادة الإنتاجية وتقليل المصاريف الإدارية، ولذا فإن كثيراً من الدول تسعى إلى تطبيقاته الناجحة، كما أن المدن الذكية حول العالم تزداد بصورة متسارعة وهي تعتمد على الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته.

وأضافت أن المؤتمر الافتراضي العالمي الثاني لدعم منظومة الابتكار والذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا وريادة الأعمال، ينطلق في 16 نوفمبر المقبل، تحت رعاية وزير النفط والتعليم العالي الدكتور محمد عبداللطيف الفارس.

وأفادت بأنه سيشهد بمشاركة عالمية وخليجية وعربية واسعة لتبادل الرؤى المستقبلية والتجارب العالمية الناجحة، سيتم طرح العديد من الموضوعات المهمة، والتي تناقش أفضل التطبيقات العملية لمخرجات التقنيات للذكاء الاصطناعي وتأثيره على الاقتصاد العالمي، ومزايا تطبيقاته، والاستراتيجيات العالمية وتأثيرها على جميع القطاعات.

وذكرت المباركي أن من الأهداف المهمة للمؤتمر الافتراضي العالمي الثاني، تحديد التحديات والفرص لبرامج الابتكاروالتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي وريادة الأعمال، ومن ضمن تلك التحديات تطبيقات وتقنيات الذكاء الاصطناعي ومخرجاته التي تصدت للكارثة العالمية الصحية كوفيد 19 وساهمت بسرعة التوصل إلى اللقاح الذي أنقذ العالم من الخسائر البشرية والاقتصادية والاجتماعية والتكنولوجية.

ورأت المباركي أن أحد المحاور الرئيسية التي يجب التركيز عليها هو تحديد أفضل التطبيقات العملية لمنظومة الذكاء الاصطناعي، وتشمل هذه التطبيقات مجالات متعددة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي