No Script

في إطار البحث عن خليفة للتونسي فتحي الجبال

«الكويت» يتفاوض مع معلول وداليبور

تصغير
تكبير

بدأت إدارة نادي الكويت بالتفاوض جدياً مع عدد من المدربين العرب والأجانب، بينهم التونسي نبيل معلول والكرواتي داليبور ستاركيفيتش، كما تردد، لقيادة فريقها لكرة القدم، خلفاً للتونسي الآخر فتحي الجبال الذي جرى فسخ عقده بالتراضي، على خلفية خروج «الأبيض» من كأس الاتحاد الآسيوي، بالخسارة على أرض المحرق البحريني بهدفين، في الدور نصف النهائي (نهائي منطقة الغرب)، الأسبوع الماضي.

ويعد معلول من خيرة المدربين العرب، وهو قاد، في آخر مهمة له، منتخب سورية الى بلوغ الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة الى كأس العالم 2022، قبل أن يستقيل، كما درب منتخبي الكويت وتونس، وعددا من الأندية التونسية والعربية والخليجية، وحقق إنجازات كبيرة. من جهته، يعتبر داليبور مدرباً بارزاً وسبق له أن قاد القادسية.

على صعيد آخر، أسهم عدم وصول «الكويت» الى نهائي كأس الاتحاد الآسيوي، في فقدان البلاد مقعداً في ملحق دوري الأبطال 2023، ليتحول إلى بطل بنغلاديش، بالاضافة إلى خوض العربي (بطل الدوري الممتاز) منافسات كأس الاتحاد 2022 وحيدا من دولة الكويت.

وكان تأهل «العميد» الى النهائي سيُسهم في احتلال الكويت المركز الثاني عشر في الترتيب الإجمالي للنقاط للمسابقات الآسيوية، ما سيجعل بطل الدوري الممتاز يخوض ملحق الدوري القاري مع لبنان.

وينحصر الأمل الوحيد في استرجاع المقعد، في فوز العربي بكأس الاتحاد 2022، وإلا فإن الكويت ستخوض المنافسات القارية في 2023، من خلال مقعدين مباشرين فقط في كأس الاتحاد.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي