pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

استقبله نائب الملك وعقد محادثات مع رئيسة مجلس النواب

الغانم: العلاقات متميّزة مع البحرين والقيادتان تحرصان على ترسيخها

أكد رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، تميز وخصوصية العلاقات البحرينية - الكويتية وحرص القيادتين السياسيتين في البلدين على ترسيخها، بما يصب في صالح الشعبين الشقيقين.

ويزور الغانم مملكة البحرين، حيث استقبله أمس، نائب الملك ولي العهد الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، في قصر الرفاع، بحضور رئيسة مجلس النواب البحريني فوزية بنت عبد الله زينل.

وأعرب الغانم عن شكره وتقديره لنائب الملك، على ما يبديه من حرص دائم على دعم وتعزيز العلاقات الأخوية التاريخية التي تربط بين مملكة البحرين ودولة الكويت في مختلف المجالات.

من جانبه، أكد نائب الملك خلال اللقاء على ما يربط البحرين بالكويت من علاقات راسخة في تاريخ البلدين، مؤكداً الحرص على مواصلة دعم التعاون الثنائي بين البلدين بما يحقق مصالحهما المشتركة وتطلعات الشعبين الشقيقين.

وأشار إلى أهمية مواصلة التعاون والتنسيق المشترك لتبادل أفضل الممارسات والخبرات بين البلدين والشعبين الشقيقين على كل الأصعدة.

في سياق متصل، عقد الغانم جلسة محادثات رسمية مع نظيرته رئيسة مجلس النواب البحريني فوزية بنت عبدالله زينل، بمقر مجلس النواب بالقضيبية.

وتركزت المحادثات على سبل دعم مجالات التعاون الثنائي بين البرلمانين الكويتي والبحريني، سواء على المستوى النيابي أو على مستوى الأمانتين العامتين في كلا المجلسين.

كما تطرقت المحادثات إلى تنسيق المواقف المشتركة ضمن المجموعتين الخليجية والعربية، في القضايا التي سيتم طرحها في الاستحقاقات البرلمانية القارية والدولية المقبلة وعلى رأسها مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي المقرر انعقاده في مدريد.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي