pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

«يحوي مفاجأة مع فنانة تونسية»

سلطان المفتاح... يكشف عن ألبوم «خطر»

سلطان المفتاح
سلطان المفتاح

- الألبوم يصدر في شهر ديسمبر المقبل

كشف الفنان سلطان المفتاح عن استعداده لطرح «ميني ألبوم» بعنوان «خطر»، قال إنه يتكوّن من 5 أغان، يتعاون فيها مع نخبة من الشعراء والملحنين، «المعروفين في الساحة الغنائية، داخل الكويت وخارجها»، بالإضافة إلى مفاجأة مع الفنانة التونسية غزوة بن إبراهيم، من خلال «دويتو» بعنوان «حرّك شجوني».

وتحدّث المفتاح لـ «الراي»، قائلاً: «اخترت أن تكون خطوتي المقبلة من خلال الـ (ميني ألبوم) إذ حرصت على التنوع في الأغاني، وكذلك في اختيار الفنانين الذين أتعاون معهم حتى أضيف لنفسي ولمحتوى الألبوم».

وعن تفاصيل الألبوم، لفت إلى أن أغنية «خطر» من كلماته وألحانه، بالإضافة إلى تلحينه لأغنية «آه من قلبي» التي كتبها الشاعر سليمان الخشتي، أما أغنية «وش عاد لمنك نسيت» فقد جمعته مع شاعر وملحن من المملكة العربية السعودية، هما الشاعر عبداللطيف آل الشيخ والملحن محمد رويشد، كما اجتمع مع الفنان يوسف العماني في أغنية «هذا اللي» حيث صاغ كلماتها ولحنها العماني بنفسه، في حين اعتبر المفتاح أن الأغنية الخامسة ستكون مفاجأة للجمهور.

لاسيما وأنها تتمثل بـ «دويتو» غنائي مع الفنانة التونسية غزوة بن إبراهيم، بعنوان «حرك شجوني». موضحاً أن الأغنية تنتمي إلى التراث الكويتي، «وهذه المرة الأولى التي تتغنى الفنانة غزوة بأغنية كويتية، وهي فنانة متمكنة وتمتلك الثقافة الكبيرة في هذا النوع من الغناء، كما لديها القدرة العالية لاتقان المفردات القديمة».

وأشار إلى أنه عمد في الألبوم على استخدام الإيقاعات التراثية في جميع الأغاني، «حيث إن دمج التراث في الأغنية يعتبر من أولوياتي، وأحرص دائماً على وجوده في كل أعمالي الغنائية»، مؤكداً في ختام تصريحه أن ألبوم «خطر» سيتم طرحه في 20 من شهر ديسمبر المقبل.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي