pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

صلاح... في متحف «مدام توسو»

محمد صلاح أمام تمثاله في متحف «مدام توسو»
محمد صلاح أمام تمثاله في متحف «مدام توسو»

كشف نجم فريق ليفربول الإنكليزي لكرة القدم، المصري محمد صلاح، النقاب عن تمثاله الشمعي في متحف «مدام توسو» في لندن، لينضم إلى مجموعة التماثيل الشهيرة عالمياً.

وشاهد صلاح الشكل النهائي للتمثال للمرّة الأولى في عرض خاص في المتحف قبل إطلاقه للعلن، ووقف إلى جانبه والتقط مجموعة من الصور.

وعمل صلاح عن كثب مع فريق الفنانين في لندن، حيث حضر جلسة تم فيها التقاط مئات الصور المرجعية والقياسات الدقيقة للتأكد من مطابقة التمثال لشكله.

ومن بين أطقمه المعتادة لليفربول، يرتدي التمثال ملابس مثيرة للإعجاب عبارة عن بذلة كريمية اللون والتي ارتداها لغلاف مجلة «جي كيو» الشرق الأوسط.

وقال صلاح: «كانت تجربة رائعة العمل مع الفنانين في متحف مدام توسو لإنشاء أول تمثال شمعي لي على الإطلاق».

وتابع: «إنها نعمة أن يتم الاعتراف بي وتخليدي بهذه الطريقة، لم أصدق ذلك عندما وقفت إلى جانب التمثال، كان الأمر أشبه بالنظر إلى انعكاسي في المرآة! لا أطيق الانتظار لأرى ما يعتقده المشجعون».

من جهته، قال المدير العام للمتحف تيم ووترز: «صلاح هو أحد عظماء اللعبة، ويمكن القول إنه الأفضل في العالم الآن، ويستحق بشكل لا يصدق أن يتواجد تمثاله في مدام توسو لندن».

وسيتمكن زوار المتحف من مشاهدة التمثال الشمعي لصلاح والتقاط الصور إلى جانبه، بدءاً من اليوم، إلى جانب تماثيل لنجوم مثل الإنكليزي ديفيد بيكهام، البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي، بحسب ما أفادت وسائل الإعلام البريطانية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي