pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

آليات ثقيلة تحتلها من دون مسوغ قانوني

ساحات الفروانية... «باركينغ» شاحنات!

رغم كثرة ساحاتها... تعاني منطقة الفروانية شحاً شديداً في مواقف السيارات، وعلى مدار اليوم، نتيجة استغلال العديد من الشاحنات لتلك الساحات، من دون مسوغ قانوني يمنحها الحق في ذلك.

احتلال الساحات بشاحنات وآليات ثقيلة، حرمَ سكان الفروانية من إيجاد موقف لسياراتهم أمام منازلهم، خصوصاً أن الكثافة السكانية في الفروانية مرتفعة، نتيجة تفضيل السكن فيها من قِبل الكثير من المقيمين لموقعها الجغرافي المتميز في الكويت، كونها منطقة تتوسط غالبية المناطق الحيوية، ويوجد بها معدلات مرتفعة من الأنشطة التجارية والاستثمارية، إلا أن أزمة زحامها تتفاقم من ممارسات أصحاب تلك الشاحنات التابعة لبعض الشركات التي أنشأت لنفسها مواقف سيارات «غير نظامية».

خلال جولتها في بعض مناطق المحافظة، رصدت «الراي»، استغلال الشاحنات مساحات الأراضي الفضاء، التي امتلأت بباصات الشركات ومعداتها الثقيلة وتريلاتها، مزاحمة سكان الفروانية ورواد مجمعاتها التجارية على مواقف سياراتهم.

وفي هذا الصدد، شكا العديد من أصحاب المحلات وروادها وسكان عمارات الفروانية من تلك الظاهرة، حيث أشاروا إلى أن استغلال تلك المساحات حرمهم من إمكانية الحصول على موقف سيارة خاص بالقرب من المنزل، بالإضافة إلى أن روّاد المجمعات التجارية «يلفون السبع لفات»، حتى يجدوا موقفاً لـ «صف» سياراتهم والذهاب إلى المجمع لشراء حاجاتهم، خصوصاً أن تلك المجمعات تعتمد على الساحات الخلفية لها كمواقف للسيارات والتي عادة ما تكون مزدحمة في الأيام العادية، فما بالك بمزاحمة «الشاحنات» والمعدات الثقيلة لها.

ووجه العديد من قاطني المنطقة مناشدات عبر «الراي»، إلى الجهات المختصة، لاتخاذ اللازم، نحو أصحاب تلك الشاحنات والمعدات، وإلزامهم بالخروج من المناطق السكنية، وإيجاد مواقف خاصة لمعداتهم، بدل تركها على الأرصفة وفي المناطق السكنية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي