pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

السلمان بحث مع أمين عام «مجلس التعاون» تعزيز العمل الخليجي المشترك

السلمان والحجرف يبحثان تعزيز العمل الخليجي المشترك
السلمان والحجرف يبحثان تعزيز العمل الخليجي المشترك

- الوزير أكد أهمية التنسيق والتعاون مع مركز التحكيم التجاري الخليجي

التقى وزير التجارة والصناعة الدكتور عبدالله السلمان، الأمين العام لدول مجلس التعاون الخليجي الدكتور نايف الحجرف، حيث ثمن الأمين العام دور الكويت في سن القوانين والمبادرات الريادية المطلوبة لتعزيز التكامل الخليجي الاقتصادي المستهدف.

وتناول اللقاء المواضيع المعنية بتعزيز العمل الخليجي المشترك في الجوانب الاقتصادية والتنموية، فيما يأتي اللقاء إدراكاً من الأمانة العامة للدور الكبير للكويت في دعم مسيرة مجلس التعاون الخليجي.

وعلى هامش زيارته مركز التحكيم التجاري لدول المجلس (دار القرار) بالبحرين واجتماعه مع الأمين العام للمركز طارق الشميمري، أكد السلمان أهمية التنسيق والتعاون المشترك مع المركز.

وبحث السلمان والشميمري موضوعات ذات اهتمام مشترك.

ومن جانبه قدم الشميمري شرحا عن طبيعة عمل المركز والإنجازات التي حققها خلال مسيرته منذ بدء انطلاق أعماله في مارس 1995، مبيناً قوة نشأة المركز عبر اتفاقية دولية بين قادة دول مجلس التعاون وإعلان إشهاره في عام 1993 في «قمة الرياض» ومصادقة جميع دول مجلس التعاون على نظامه الأساسي وقواعده.

كما قدم خلال اللقاء عرضا توضيحيا عن نشاط المركز والخدمات التي يقدمها للمتعاملين وكذلك الآلية المتبعة في الفصل في النزاعات التجارية بالإضافة إلى توضيح قوة أحكام المركز ونفاذها في جميع دول مجلس التعاون.

يذكر أن مركز التحكيم التجاري هو أحد أجهزة مجلس التعاون الخليجي ويعتبر جهازا قضائيا تحكيميا ‏إقليميا مستقلا عن دول المجلس الست ‏بما فيها دولة المقر ويتمتع بشخصية ‏قانونية قائمة بذاتها وباستقلال إداري ومالي وفني.

ويترأس الوزير السلمان وفد دولة الكويت في اللقاء التشاوري بين وزراء التجارة ورؤساء مجالس اتحادات وغرف التجارة بدول مجلس التعاون الخليجي بمملكة البحرين. ويضم الوفد الكويتي المشارك في اللقاء التشاوري المدير العام للهيئة العامة للصناعة الكويتية عبدالكريم تقي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي