No Script

جناح جامعة الكويت في «إكسبو دبي» يشهد إقبالاً كثيفاً في اليوم الثاني لأسبوع الفضاء

تصغير
تكبير

صرح أمين عام جامعة الكويت بالإنابة والمتحدث الرسمي باسم الجامعة الأستاذ الدكتور مرضي العياش بأن جناح جامعة الكويت المشارك في جناح دولة الكويت في معرض إكسبو دبي 2020، قد شهد في اليوم الثاني إقبالاً كثيفاً للزائرين من مختلف الجنسيات، وذلك بحضور مدير جناح الكويت د.بدر العنزي ونائب مدير جناح الكويت مازن الأنصاري وعضو هيئة التدريس في قسم العمارة بالجامعة د. محمد الجسار وعدد من زوار المعرض الذين حضروا المحاضرة المقامة ضمن فعاليات أسبوع الفضاء.

وأشار العياش إلى أنه وضمن فعاليات أسبوع الفضاء، قدم فريق المشروع الوطني للقمر الاصطناعي الكويتي الأول KuwaitSat-1 المشارك ضمن وفد جامعة الكويت أمس (الاثنين) أولى المحاضرات ضمن برنامجه للمحاضرات الخاصة بأسبوع الفضاء، في الصالات الثقافية وكانت المحاضرة بعنوان كويت سات-1 ألقتها مديرة المشروع الدكتورة هالة الجسار والدكتور ياسر عبدالرحيم والمهندس غانم العتيبي.

وأشارت د. هالة الجسار إلى أن مشاركة فريق كويت سات-1 في معرض إكسبو دبي العالمي يهدف إلى تعريف الحضور بخطة عمل الفريق خلال السنتين الماضيتين وإبراز دور القدرات الوطنية ضمن تنظيمات فرق العمل ذوي التخصصات المختلفة في الهندسة و العلوم وغيرها، وأضافت أن رؤية المشروع وأهدافه تتماشى مع رؤية دولة الكويت 2035.

وذكرت أن 1-KuwaitSat يعد أول قمر اصطناعي كویتي ضمن فئة الأقمار الاصطناعية النانومترية لدولة الكويت بدعم من مؤسسة الكویت للتقدم العلمي و بالتعاون مع مؤسسات عدیدة بالدولة، مبينة أن فكرة مشروع كويت سات-1 انطلقت من جامعة الكويت و أنه سيتم إطلاق كويت سات-1 بإذن الله في الربع الثالث من سنة 2022.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي