No Script

بمعرض «GITEX» في دبي

«زين» تتفاهم مع «هواوي» لتطوير البُنية التحتية لشبكة الـ «5G»

الروضان وجيان خلال توقيع الاتفاقية
الروضان وجيان خلال توقيع الاتفاقية
تصغير
تكبير

- الروضان: نؤكّد التزامنا بتقديم أحدث الخدمات لقاعدة عملائنا

أفادت شركة زين بتوقيعها لمُذكّرة تفاهم مع شركة هواوي العالمية، لتعزيز وتطوير البُنية التحتية الخاصة بتكنولوجيا الجيل الخامس (5G). وأوضحت الشركة أن هذه الخطوة ستفتح المجال لتوفير أفضل تجربة عملاء، وتحسين الكفاءة التشغيلية للشبكة، إذ يأتي هذا التعاون ضمن جهودها لتعزيز ريادتها كأول شبكة اتصالات تُقدّم الخدمات التجارية لهذه التكنولوجيا المتطورة في السوق الكويتية.

وذكرت «زين» أن توقيع الاتفاقية جاء على هامش مُشاركتها في فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية (GITEX 2021)، بحضور الرئيس التنفيذي في شركة زين الكويت إيمان الروضان، ورئيس أعمال مُزوّدي الاتصالات في «هواوي» الشرق الأوسط آن جيان، حيث يُعتبر مؤتمر «جيتكس» الذي تستضيفه دولة الإمارات، ويُنظّمه مركز دبي التجاري العالمي.

وقالت الروضان: «نتوسّع اليوم في شراكتنا الإستراتيجية في المجالات التكنولوجية، لنؤكّد على التزامنا بتقديم أحدث الخدمات لقاعدة عملائنا، فدائماً ما تتطلع (زين) إلى تقديم خدمات ذات جودة عالية ترتقي لطموحات ورغبات عملائها الأفراد والشركات».

وأضافت: «نبحث من خلال هذا التعاون تطبيق العديد من الابتكارات التكنولوجية الحديثة، خصوصاً المرتبطة بأحدث تقنيات الجيل الخامس (5G)، التي من شأنها تقوية تغطية الشبكة، وتحسين طاقتها الاستيعابية، وتطوير تجربة العميل، وتحسين تجربة المُستخدم الخاصة بتقنية (FWA)، وتسريع عملية تطوير شبكة (5G) المُستقلّة (SA)».

وبينت الروضان أن مُذكّرة التفاهم تبحث أيضاً سُبل تطوير العديد من مجالات البُنية التحتية الخاصة بشبكتنا لتنمية الجوانب المُتعلّقة بـ «5G»، التي من شأنها تمكين خطط التحوّل الرقمي التابعة للعديد من القطاعات الحيوية التي تخدمها عمليات «زين» في الدولة.

وتابعت الروضان: «لا ترتكز مُذكّرة التعاون هذه على إحراز التقدّم في الجوانب التشغيلية والتقنية فحسب، بل تمتد أيضاً إلى تطبيق أساليب النمو المُستدام التي نؤمن بأهميتها كثيراً، إذ سنبحث معاً سُبل تقليل بصمتنا البيئية الناتجة عن عملياتنا، وذلك من خلال تطبيق ابتكارات ترشيد وتقليل الاستخدام، وتحسين كفاءة استهلاك الطاقة، ودعم الحلول المُستدامة الخاصة بعمليات الاتصالات في القطاعين العام والخاص».

وبينت أن الهدف الرئيسي من هذا التعاون هو أن نستثمر بجهودنا وخبراتنا مع شركائنا في قطاع التكنولوجيا لتحقيق التحوّل الرقمي الشامل الذي تقدمه تكنولوجيا الجيل الخامس لمجتمع الأعمال الكويتي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي