pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

لا تغيير في الدوام المدرسي بعد عطلة المولد النبوي

«التربية»: فتح المقاصف وخروج الطلبة في الفرصة

قرّرت وزارة التربية فتح المقاصف المدرسية والسماح للطلبة بالخروج في الفرصة وتوزيعهم في ساحات المدرسة الداخلية مع تطبيق التباعد الجسدي.

وشدد الوكيل المساعد للتعليم العام أسامة السلطان، في نشرة عممها على مديري المناطق التعليمية، على ضرورة عدم حدوث تدافع بين الطلبة، وعدم تحديد مكان ثابت لنقاط البيع وبيع الأطعمة والمشروبات المسموح بها صحياً.

من جهة أخرى، عممت المناطق التعليمية نشرات على مدارسها، بضرورة تنبيه أولياء الأمور والطلبة، بأن دوام المجموعتين (أ) و(ب) في الأسبوع الثالث، لن يتغيّر في الأسبوع الرابع، كما هو مبيّن بالدليل الإرشادي للمدارس للعام 2021- 2022 في قواعد تطبيق الجدول الدراسي، وسوف يكون الدوام بعد عطلة المولد النبوي الشريف، للمجموعة (أ).

وأوضحت النشرة أنه في حال وجود عطلة رسمية، تتم المحافظة على توالي المجموعتين في الدوام، بحيث لا يكون اليومان السابق للعطلة والتالي للعطلة للمجموعة نفسها.

وأحيت الوزارة ذكرى المولد النبوي الشريف على موقعها الإلكتروني، بكتابة الآية القرآنية «وإنك لعلى خلق عظيم» التي امتدح الله فيها أخلاق نبيه الفاضلة، وذلك استذكاراً للمناسبات الدينية والوطنية، رغم الجائحة وتداعياتها التي أوقفت جميع الأنشطة والفعاليات في المدارس.

يذكر أن بادرة الوزارة الإيجابية بإحياء ذكرى مولده صلى الله عليه وسلم لم تكن الأولى من نوعها، إذ سبقتها مناسبات أخرى لم تغب عن موقعها الإلكتروني، منها الإسراء والمعراج وذكرى مرور عام على تولي سمو الأمير مقاليد الحكم في البلاد وغيرها من المناسبات التي تُعزّز القيم في نفوس الطلاب والطالبات.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي