No Script

برشلونة يعود لسكة الانتصارات.. وإشبيلية يشدد الخناق على قطبي مدريد

No Image
تصغير
تكبير

شدد إشبيلية الخناق على قطبي العاصمة الإسبانية، ريال مدريد وأتلتيكو مدريد حامل اللقب، بفوزه الثمين على مضيفه سلتا فيغو 1-0، الأحد، في المرحلة التاسعة من الدوري الإسباني لكرة القدم، فيما عاد برشلونة إلى سكة الانتصارات بفوزه على فالنسيا 3-1.

واستعاد اشبيلية توازنه عقب خسارته الاولى هذا الموسم عندما سقط امام مصيفه غرناطة صفر-1 في المرحلة الثامنة، وحقق فوزه الخامس رافعا رصيده إلى 17 نقطة في المركز الرابع بفارق الاهداف خلف ريال مدريد وبالفارق ذاته أمام أتلتيكو مدريد اللذين تأجلت مباراتهما ضد غرناطة وأتلتيك بلباو على التوالي بسبب العودة المتأخرة للاعبين الأميركيين الجنوبيين في صفوفهما بعد مشاركتهم مع منتخبات بلادهم في التصفيات المؤهلة الى مونديال قطر 2022. ويملك اشبيلية مباراة مؤجلة أمام برشلونة ضمن المرحلة الرابعة بسبب النافذة الدولية لشهر سبتمبر/سبتمبر الماضي.

ويعود الفضل في فوز الفريق الاندلسي الذي خاض المباراة في غياب هدافه الدولي المغربي يوسف النصيري بسبب الإصابة، إلى رافا مير مسجل الهدف الوحيد في الدقيقة 54.

وعاد برشلونة الى سكة الانتصارات بفوز بشق النفس على ضيفه فالنسيا -1 على ملعب كامب نو.

وقلب الفريق الكاتالوني تخلفه بهدف لخوسيه لويس غايا (5) إلى فوز بثلاثية سجلها أنسو فاتي (13) والدولي الهولندي ممفيس ديباي (41 من ركلة جزاء) والبرازيلي فيليبي كوتينيو (85).

وهو الفوز الأول لبرشلونة بعد خسارتين متتاليتين أمام بنفيكا البرتغالي صفر-3 في الجولة الثانية لدور المجموعات في مسابقة دوري أبطال أوروبا، وأمام أتلتيكو مدريد صفر-2 في الدوري.

واستعاد البلاوغرانا توازنه في توقيت مناسب كونه ينتظره أسبوع حاسم حيث يستضيف دينامو كييف الأوكراني الأربعاء المقبل في الجولة الثالثة للمسابقة القارية العريقة حيث يبحث عن فوزه الاول بعد خسارته امام بايرن ميونيخ الالماني بثلاثية نظيفة في الجولة الاولى، ثم استضافة غريمه التقليدي ريال مدريد في الكلاسيكو الأحد المقبل.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي