No Script

بعد نجاحها في تحديي الاختبارات الورقية والعودة الآمنة

المضف: النهوض بالتعليم... ثالث تحديات «التربية»

تصغير
تكبير

- مدارسنا عادت للعمل... والأمور على ما يرام
- اليعقوب: افتتاح المدارس إنجاز تحقق في وقت قياسي

اعتبر وزير التربية الدكتور علي المضف أن رصد مؤشر التعليم، للنهوض به محلياً وخليجياً ودولياً، ثالث تحدٍ لوزارة التربية، في الفترة المقبلة، بعد أن نجحت في تحديي الاختبارات الورقية والعودة الآمنة للطلبة إلى مقاعد الدراسة.

وعبّر المضف في كلمة له، عقب افتتاحه صباح أمس، رسمياً خمس مدارس في منطقة الوفرة السكنية، بحضور وكيل وزارة التربية الدكتور علي اليعقوب، والوكلاء المساعدين، ومديري عموم وإدارات المناطق التعليمية، عن سعادته وفرحته العارمة بتشغيل المدارس التابعة لمنطقة الأحمدي التعليمية والتي ستساهم في خدمة أهالي منطقة الوفرة والمناطق المحيطة والقريبة منها.

وقال إن «وزارة التربية واجهت تحديات كبيرة العام الماضي، وتمكنت بفضل جهود كوادرها المخلصين من المسؤولين والهيئات التعليمية والإدارية بكافة المناطق التعليمية من مواجهتها والتغلب على هذه التحديات، إذ بدأت بعقد الاختبارات الورقية لتقييم أبنائنا الطلبة والتي تمت بنجاح ولله الحمد».

وأضاف «أما التحدي الآخر فكان في العودة الآمنة لأبنائنا الطلبة وبناتنا الطالبات إلى المدارس، بعد انقطاع أكثر من عام ونصف العام تقريبا، ونجحنا أيضاً في تحقيق الهدف المنشود، وعادت مدارسنا للعمل والأمور تسير على ما يرام».

وأشار إلى أن وزارة التربية تواجه في الفترة المقبلة تحدي رصد مؤشر التعليم، مؤكداً أن التواجيه الفنية تعمل في الوقت الراهن على وضع الخطط اللازمة التي من شأنها النهوض بمؤشر التعليم على المستوى المحلي والخليجي والدولي.

من جهته، هنأ وكيل وزارة التربية الدكتور علي اليعقوب، الطلاب والطالبات وجموع أولياء الأمور بافتتاح المدارس الخمس، التي طال انتظارها من أهالي منطقة الوفرة السكنية، مؤكداً أن الوزارة سعيدة بهذا الإنجاز والنجاح الذي تحقق في وقت قياسي.

وذكر اليعقوب أن دعم وزير التربية ساهم في إسراع وتيرة تجهيز المدارس، وتوفير متطلباتها واحتياجاتها، مثمناً الدور الكبير والجهود المضنية والمميزة للوكلاء المساعدين والمسؤولين والعاملين في المنطقة، من أجل تحقيق الانجاز.

فرحة بوهيا... كبيرة

وكيل وزارة التربية الدكتور علي اليعقوب «بوهيا»، امتلأ قلبه فرحاً عند سماع اسم ابنته هيا، خلال تقديم عريفة الحفل للوزير المضف والوكيل اليعقوب، أثناء حفل افتتاح مدارس الوفرة السكنية، فكانت بمثابة فرحة عززت سعادة اليعقوب، الذي بذل جهوداً كبيرة في إنجاز افتتاح المدارس وتجهيزها.

195 مدرسة

ذكر مدير عام منطقة الأحمدي التعليمية منصور الديحاني، أن عدد المدارس في المنطقة أصبح 195 مدرسة في جميع المراحل التعليمية.

المدارس الخمس

1 - روضة الطموح.

2 - مدرسة نصرة النقي الابتدائية بنات.

3 - مدرسة الدكتور عبدالرحمن العوضي الابتدائية بنين.

4 - مدرسة عبدالعزيز الزامل المشتركة بنين (متوسط - ثانوي).

5 - مدرسة موضي العيسى المشتركة بنات (متوسط - ثانوي).

مدارس «الخيران»

كشف مصدر تربوي لـ«الراي» عن إحالة وزارة التربية ملف مدارس الخيران المغلقة، إلى لجنة مالية لتقدير ميزانية تأهيلها، فيما أكد أن المدارس الخمس الجديدة في الوفرة تخدم أهالي المنطقتين.

وبيّن المصدر أن اليعقوب، زار تلك المدارس خلال فترة سابقة، بدعوة من أهالي المنطقة، وطلب منهم إعداد ميزانية بالطلبة وفئاتهم العمرية، لتحديد المراحل التعليمية التي سيتم افتتاحها، إلا أنه لم يتسلم الميزانية بعد.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي