No Script

فيرتز - موسيالا... موهبتان صاعدتان

فلوريان فيرتز وجمال موسيالا
فلوريان فيرتز وجمال موسيالا
تصغير
تكبير

يبرز يافعان دوليان هما المهاجم البافاري جمال موسيالا ونجم باير ليفركوزن فلوريان فيرتز، في صراع قمّة المرحلة الثامنة من الدوري الألماني لكرة القدم بين بايرن ميونيخ و«ليفركوزن»، اليوم. موسيالا شاب نحيل بوجه طفولي، يلقبه زملاؤه «بامبي».

يعطي انطباعاً رائعاً بحيوية ورشاقة عندما يتلاعب بدفاع الخصم ويرهقه بمراوغات متمايلة.

ويقول مدرّبه الشاب أيضاً يوليان ناغلسمان عنه: «لديه مغناطيس في قدميه، تعود الكرة دوماً اليه، هو رائع». بدوره، يتحدّث النجم السابق الألماني لوثار ماتيوس، عن «نيمار الجديد». وأطلق مدرب «بايرن» السابق والمنتخب الألماني راهناً هانز- ديتر فليك، العنان لموهبة موسيالا على الساحة العالمية.

لقد استقدمه من مركز تكوين «ريكوردمايستر» ومنحه بداياته في الـ«بوندسليغا» ثم دوري أبطال أوروبا في 2020. قبلها بأشهر عدة، في مارس، منحه مدرب المنتخب آنذاك يواكيم لوف، أوّل ظهور دولي له مع «ناسيونال مانشافت» عن 18 سنة وشهر.

كما شارك في تشكيلة ألمانيا ضمن كأس أوروبا، حيث ظهر في دقائق قليلة. وأصبح الأسبوع الماضي أصغر هدّاف مع منتخب ألمانيا منذ 1910، بعمر 18 عاماً و227 يوماً، بعدما هزّ شباك مقدونيا الشمالية (4-صفر).

ويتحدث عنه زميله توماس مولر، قائلاً: «مميز، لديه ذهنيته القوية فضلاً عن موهبته»، واصفاً إياه بـ«الساحر».

وتابع: «يعمل بجد، متواضع، لكنه واثق بنفسه. ليس مغروراً في غرف الملابس، لكنه يلعب بذكاء».

وكتبت عنه مجلة «كيكر» مع صورة على الغلاف: «بدأت قصّة هذا اللاعب للتوّ، ومن المتوقع أن تكون الأكثر مبيعاً. لا شك بأنه سيصبح أساسياً في المنتخب».

في المقابل، لا يكتفي فيرتز بدور الموهوب بل «يجسّد الفنان القادر على الإيذاء. لا يتراجع، ينطلق لخوض المبارزات بثقة وشراسة».

ويملك لاعب الوسط الهجومي أو الجناح الصغير (1.76 م)، رقماً قياسياً في سجله، وبمنحه ليفركوزن الفوز على ماينتس بهدف وحيد في 25 سبتمبر، أصبح أصغر لاعب في التاريخ يدرك حاجز العشرة أهداف في الدوري الألماني.

وسجّل بطل أوروبا للشباب 2021 مع ألمانيا، 4 أهداف وصنع 5 تمريرات حاسمة في الموسم الراهن في 6 مباريات. وقد استدعاه فليك في سبتمبر وأكتوبر للمرّة الأولى إلى المنتخب.

وفي 76 دقيقة، مرّر هدفين لزملائه كاشفاً عن شخصية قوية. ويملك فيرتز شخصية نافرة في غرف الملابس، خلافاً لموسيالا. ويقول عنه زميله النمسوي في ليفركوزن يوليان باومغارتلينغر: «منذ اليوم الأول بدأ بوضع لمساته. لا يهمّه آراء الآخرين.

هو وقح، يتحدّث بحرية ولا يهمّه كيف يفكّر به الآخرون».

وسيحظى فيرتز، اليوم، بأفضلية، حيث يملك في ليفركوزن فرصة مؤكدة للعب أساسياً.

أما موسيالا، فيخوض تنافساً قوياً مع ليروي ساني، سيرج غنابري، الفرنسي كينغسلي كومان ومولر، في تشكيلة تضم أيضاً الهدّاف القاتل البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي