No Script

أميركا تعرض مبالغ مالية على ذوي قتلى هجوم بطائرة مُسيّرة في أفغانستان

 السيارة التي استهدفتها الضربة الأميركية بطائرة مسيرة في كابول يوم 29 أغسطس الماضي
السيارة التي استهدفتها الضربة الأميركية بطائرة مسيرة في كابول يوم 29 أغسطس الماضي
تصغير
تكبير

قدمت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) مبالغ مالية لم تحدد قيمتها لعائلة 10 مدنيين قتلوا في هجوم بطائرة أميركية مسيرة في أفغانستان في أغسطس الماضي في الأيام الأخيرة قبيل انسحاب القوات الأميركية من البلاد.

وذكرت أنها تعهد بتقديم مبالغ مالية على سبيل الهبة بالإضافة إلى العمل مع وزارة الخارجية الأميركية لدعم أفراد الأسرة الذين يرغبون في الانتقال إلى الولايات المتحدة.

وقال الناطق باسم «البنتاغون»، جون كيربي، إن وكيل وزارة الدفاع الأميركية للشؤون السياسية كولين كال، عقد اجتماعا افتراضيا مع ستيفن كوون، مؤسس ورئيس منظمة التغذية والتعليم الدولية، وهي منظمة الإغاثة التي كانت توظف زماري أحمدي، الذي قُتل في هجوم بطائرة مسيرة في 29 أغسطس.

وأشار كيربي إلى أن أحمدي والآخرين الذين قُتلوا في الهجوم كانوا ضحايا أبرياء غير مسؤولين ولم يكونوا أعضاء في تنظيم «داعش -خراسان» أو كانوا يهددون القوات الأميركية.

وقتل الهجوم بالطائرة المسيرة في كابول ما يصل إلى عشرة مدنيين من بينهم سبعة أطفال.

وكانت «البنتاغون» أعلنت أن الضربة استهدفت في 29 أغسطس مفجرا انتحاريا من تنظيم «داعش» كان يشكل تهديدا وشيكا للقوات التي تقودها الولايات المتحدة في المطار مع استكمالها المراحل الأخيرة من انسحابها من أفغانستان.

لكن التقارير التي ظهرت بشكل شبه فوري أفادت بأن الهجوم الذي شن بطائرة مسيرة على حي غربي مطار حامد كرزاي الدولي في كابول أسفر عن مقتل مدنيين بينهم أطفال.

وأظهر مقطع مصور من مكان الحادث تناثر حطام سيارة حول فناء أحد المباني.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي