No Script

«ضعوا مصلحة لبنان فوق كل اعتبار»

أبو الغيط للبنانيين: اضبطوا النفس واحذروا الفتنة

أبوالغيط
أبوالغيط
تصغير
تكبير

دعا الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط الأطراف اللبنانية إلى ضرورة ممارسة ضبط النفس وتجنب الفتنة ولغة التحريض وأفعال التصعيد، ووضع المصلحة العليا للبنان فوق أية اعتبارات حزبية أو طائفية ضيقة.

وحذر مصدر مسؤول بالأمانة العامة للجامعة العربية، في بيان صحافي، من خطورة استمرار المواجهات الجارية في الشارع اللبناني منذ صباح الخميس، والتي أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى وتهدد السلم الأهلي والاستقرار بلبنان بشكل مباشر.

وقال المصدر إن الأمين العام للجامعة العربية يتابع بقلق كبير التوتر المتصاعد، مشيرا إلى الأهمية المطلقة التي يعلقها أبو الغيط، على الحفاظ على السلم الأهلي تجنباً لانزلاق الأوضاع إلى منحى خطير يصعب التنبؤ بمآلاته، ومؤكداً على الدور المحوري للجيش اللبناني في هذا الإطار.

وأكد أن هناك أهمية كبرى في مواصلة القضاء اللبناني اضطلاعه بمسؤولياته في التحقيق في انفجار المرفأ بشكل مستقل وشفاف ونزيه للكشف عن ملابساته، مشدداً على حق أهالي الضحايا وعموم الشعب اللبناني في معرفة الحقيقة ومحاسبة المسؤولين عن هذا الحادث المفجع.

وأضاف أن الجامعة العربية ستواصل مواكبة التطورات بالغة الدقة الجارية في لبنان، ولن تدخر جهدا لدعم الشعب اللبناني في مواجهة الظروف الدقيقة والصعبة التي يمر بها.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي