pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

تطعيم «كوفيد 19» في مركز الجليب من دون موعد

«الصحة» تُتيح التسجيل لـ «التنشيطية» قبل انقضاء 6 أشهر على الجرعة الثانية

من حملة التطعيم الميداني في بنيد القار (تصوير أسعد عبدالله)
من حملة التطعيم الميداني في بنيد القار (تصوير أسعد عبدالله)

- بدء التسجيل لتلقي تطعيمات الشتاء لـ 50 سنة فما فوق

فيما أعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور عبدالله السند، عن بعض الإجراءات في ما يخص حملة تطعيم «كوفيد -19» والتطعيم ضد أمراض الشتاء، علمت «الراي» من مصادر مطلعة أنه تم السماح ببدء التسجيل للجرعة الثالثة التنشيطية لمَنْ هم فوق 18 سنة، حتى قبل انقضاء 6 أشهر على الجرعة الثانية، على أن يتم الاستدعاء للتلقيح بعد مرور الأشهر الستة.

وأوضحت المصادر أن السماح بالتسجيل للفئات العمرية المشمولة بهذه الجرعة بدأ اعتباراً من أمس، مؤكدة أنه لايزال يشترط لتلقي هذه الجرعة مضي فترة تزيد على 6 أشهر من الجرعة الثانية، بهدف توفير أفضل سُبل الحماية ضد مرض «كوفيد 19».

إلى ذلك، أعلن الدكتور السند عن فتح باب التسجيل لتلقي تطعيمات الشتاء (الإنفلونزا وبكتيريا الالتهاب الرئوي «نيوموكوكال»)، للفئة العمرية 50 سنة فما فوق، على أن يتم فتح باب التسجيل لبقية الفئات العمرية تباعاً.

كما أعلن السند فتح مركز الجليب لتطعيم «كوفيد 19» لاستقبال الراغبين بتلقي اللقاح من دون مواعيد مسبقة، لجميع الفئات المشمولة بالتطعيم، والتي تعذر حصولها على اللقاح خلال الفترة الماضية لأيّ سبب.

ولفت إلى استمرار حملة التطعيم الميدانية الشاملة في تقديم الخدمة في عدد من مناطق البلاد، حيث شملت بالتغطية خلال اليومين الماضيين منطقتي بنيد القار وحولّي، وتستمر في تقديم الخدمة في منطقة المهبولة.

يذكر أن وزارة الصحة دشّنت الإثنين الماضي، في إطار منهجية عملية لتوسيع وتيرة التطعيم، حملة تطعيم ميدانية شاملة لعدة مناطق في البلاد لتقديم خدمة تطعيم لقاح «كوفيد-19»، لكل الفئات المشمولة في التطعيم، وذلك ممَْن تعذّر حصولها في السابق على التطعيم.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي