pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

«تويوتا» تحتفي بالفوز السادس في بطولة العالم للراليات


إيفانز ومارتن خلال منافسات رالي فنلندا
إيفانز ومارتن خلال منافسات رالي فنلندا

احتفل فريق «جازو للسباقات» المشارك في بطولة العالم للراليات، بفوزه السادس خلال الموسم الراهن، من خلال رالي فنلندا.

وقدم السائق إلفين إيفانز ومساعده سكوت مارتن، أداءً مميزاً على متن مركبة «تويوتا يارس» للراليات والتي تحمل الرقم 33. ومع تبقي جولتين من بطولة العالم هذا العام، أصبح التحدي على لقب السائقين محصوراً ضمن فريق «جازو للسباقات»، ما يعني أن فوزه به للعام الثالث تواليا، بات مضموناً، وذلك بالتزامن مع تقدم الفريق أكثر ليمنح «تويوتا» الفوز بلقب المصنعين.

ومعلوم أن الفريق واجه منافسة شديدة على الطرق السريعة المكسوة بالحصى في رالي فنلندا، الذي يقام للمرة الأولى منذ أكثر من عامين، حيث حلّ إيفانز في المركز الثالث مع نهاية اليوم الأول من السباق.

وفي اليوم الثاني، فاز إيفانز بـ4 جولات من أصل 4، واستفاد من فارقٍ زمنيٍ بلغ 9.1 ثانية في اليوم الثالث والأخير ليحقق الفوز بكل ثقةٍ وجدارة مُسجلاً أسرع زمن في مرحلة «باور» الأخيرة، ويحرز الحد الأقصى من النقاط.

وبذلك، تحافظ «تويوتا يارس»، التي طوّرت في مدينة يوفاسكولا مقرّ الرالي، على سجلها الخالي من الخسارة على طرق مدينتها منذ مشاركتها الأولى في العام 2017.

كما أن انتصار هذه المركبة للمرة الـ25 في بطولة العالم للراليات إجمالاً، وتتويج «تويوتا» للمرّة 200 في بطولة العالم للراليات، يجعلها المُصنِّع الثالث الذي يحقق هذا الإنجاز.

أما إيفانز، فقد استطاع تقليص الفارق هذا الموسم مع مُتصدر البطولة سيباستيان أوجييه إلى 24 نقطة.

كما عزّزت «تويوتا» بدورها صدارتها في بطولة المُصنّعين بـ61 نقطة.

ومن المقرّر أن تكون المحطة التالية لفريق «جازو للسباقات» في رالي إسبانيا، الذي سيقام في مدينة سالو، وهو الجولة قبل الأخيرة من هذا الموسم وينطلق اليوم، ويستمر حتى 17 أكتوبر الجاري.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي