No Script

إطلاق استراتيجيته للأعوام 2021 - 2024

الدخيل: تحويل ديوان رئيس الوزراء إلى مؤسسة فاعلة تدعم قراراته وأعماله

الدخيل خلال اللقاء مع قياديي وموظفي الديوان
الدخيل خلال اللقاء مع قياديي وموظفي الديوان
تصغير
تكبير

- الاستراتيجية تتضمن 4 أهداف و8 مؤشرات قياس أداء إضافة للمشاريع والتشغيلية
- تهيئة بيئة رقمية ترتقي بخدمات ومهام وأعمال الديوان
- تطوير قدرات العاملين أولوية رئيسة للديوان وهو مؤشر حيوي لكفاءة الأداء

كونا - أعلن رئيس ديوان سمو رئيس مجلس الوزراء عبدالعزيز الدخيل، عن إطلاق استراتيجية الديوان الأولى للأعوام 2021 - 2024، انطلاقاً من رؤية «الكويت 2035»، التي تأتي بناء على توجيهات الشيخ صباح الخالد، بأن يؤدي الديوان أعماله وفق أطر مؤسسية تتميز بالكفاءة والريادة والفاعلية.

وأشار في تصريح صحافي، عقب لقاء أمس، مع قياديي وموظفي الديوان، إلى أن الاستراتيجية تتضمن تعزيز الهيكل التنظيمي، لتجسد ملامح مرحلة جديدة من مسيرة الديوان، بالاعتماد على الكوادر الوطنية المؤهلة، وتطوير الأداء المؤسسي للديوان.

وأوضح أن الاستراتيجية، تتضمن 4 أهداف، و8 مؤشرات قياس أداء، بالإضافة إلى المشاريع الاستراتيجية والتشغيلية، التي تعكس اتجاهات الديوان المستقبلية في رفع الفاعلية والكفاءة التشغيلية، لتوافر أفضل الممارسات في دعم قرارات وأعمال رئيس الوزراء.

وأكد أن الاستراتيجية اعتمدت ليكون الديوان مؤسسة ذات فاعلية متميزة تدعم قرارات وأعمال رئيس الوزراء، موضحاً أن رسالة الديوان تنص على أن يكون بيئة متمكنة بقدرات وطنية مؤهلة، تعتمد على الأداء الفعال في دعم اتخاذ القرارات المناسبة بالوقت المناسب.

وأكد أن الديوان اتبع منهجية علمية تجسد سياسة التخطيط السليم في اعداد الاستراتيجية، تراعي متطلبات وطموحات الديوان المستقبلية، كما أنها تواكب المستجدات، لمحاكاة الواقع القائم على الحلول الرقمية، عبر تهيئة بيئة رقمية ترتقي بخدمات ومهام وأعمال الديوان، واتساقاً مع توجهات الدولة للتحول الرقمي.

من جانب آخر، أشار الدخيل الى أن الخطة الاستراتيجية أولت العناية والاهتمام في بناء آلية لمتابعة الانجازات وقياس الأداء المؤسسي لتحقيق مقاصد الأهداف الاستراتيجية.

وأكد الدخيل أن تطوير قدرات العاملين يشكل أولوية رئيسة للديوان، وهو مؤشر حيوي يعبر عن كفاءة أداء الديوان خلال تنفيذ الخطة التنفيذية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي