No Script

طرح المرحلة الثانية من مناقصة العدادات الذكية خلال الأيام المقبلة

إنجاز تركيب 1500 عداد كهرباء ذكي

تصغير
تكبير

- ملوح العجمي:
- الشركة الموردة سلمتنا 115 ألف عداد... جارٍ التأكد من سلامتها
- الانتهاء من السالمية خلال 7 أشهر وبعدها حولي لتركيب 55 الفاً

تواصل الفرق الفنية التابعة لقطاع خدمات العملاء في وزارة الكهرباء والماء، جهودها في استبدال العدادات الميكانيكية بالذكية، وصولاً لتغطية جميع مرافق الكويت بعدادات الكهرباء والماء الذكية، في غضون السنوات الثلاث المقبلة.

ورافقت «الراي» أمس أحد الفرق الفنية التي تقوم بتركيب العدادات الجديدة في منطقة السالمية، برئاسة مدير إدارة متابعة العقود والصيانة في قطاع خدمات العملاء المهندس ملوح العجمي، ومشاركة عدد من مسؤولي القطاع، الذين يشرفون على مراحل استبدال العدادات القديمة بالحديثة.

وعلى هامش الجولة، قال العجمي «تم توقيع عقد لتوريد 200 ألف عداد كهربائي ذكي في مارس الفائت، تسلمت منهم الوزارة حتى الآن 115 الف عداد، على أن تتسلم الوزارة بقية عدادات المرحلة الأولى، قبل مارس المقبل»، مبيناً «أنه تم وضع خطة لاستبدال العدادات الميكانيكية القديمة، حيث وقع الاختيار أولاً على استبدال عدادات منطقة السالمية، ثم حولي وبعدها الفروانية».

وأوضح العجمي «أن إجمالي العدادات المستهدف استبدالها في منطقة السالمية، ضمن المرحلة الأولى، يصل إلى 75 ألف عداد، في حين من المتوقع استبدال 55 ألف عداد في منطقة حولي، على أن يتم في ما بعد استبدال عدادات منطقة الفروانية»، لافتاً إلى تمكن الفرق الفنية، منذ تدشين مرحلة تركيب العدادات في 5 أكتوبر الجاري، من استبدال 1500 عداد، وجارٍ استكمال عملية الاستبدال.

وتوقع أن تستغرق فترة استبدال عدادات منطقة السالمية بين 7 إلى 8 أشهر، على أن يتم لاحقاً الانتقال إلى منطقة حولي، لاستبدال العدادات التي تم حصرها.

وفي شأن المرحلة الثانية من مناقصة العدادات الذكية، قال «تم أخذ الموافقات من الجهات الرقابية بعد تخصيص البند المالي للمناقصة المذكورة، حيث تم في 9 سبتمبر الفائت مخاطبة الجهاز المركزي للمناقصات العامة لطرح المناقصة»، متوقعاً أن يتم طرحها خلال الأيام القليلة المقبلة.

من جانبه، قال رئيس قسم صيانة العدادات فهد البريكي «إن الفرق الفنية تعمل على قدم وساق لتركيب العدادات الذكية التي انتهت المشاغل الرئيسية من فحصها والتأكد من سلامتها»، مشيراً إلى انتظام آلية تسلم العدادات، ومن ثم فحصها في ورشة المشاغل الرئيسية، ومن ثم تخزينها في مكتب حولي، لتوزيعها على الفرق الفنية، التي تقوم بتركيبها في المرافق التي تم مسحها ميدانياً.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي