pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

فوز «التغريبة.. بنت الزناتي» بجائزة المهرجان القومي للمسرح المصري

فاز عرض «التغريبة.. بنت الزناتي» من إنتاج البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية بجائزة المهرجان القومي للمسرح المصري في دورته الـ14 التي أسدل الستار عليها مساء أمس السبت.

العرض بطولة فاطمة عادل ومحمد حفظي وأحمد عصمت وأحمد يحيى وعبد الباري سعد ومصطفى يوسف ومحمد علاء وهدى عبد العزيز ونادين العمروسي وهبة سليمان وهاني عبد الهادي.

كما حصل العرض على جوائز أفضل تأليف للكاتب بكري عبد الحميد وأفضل ممثلة صاعدة للفنانة فاطمة عادل وأفضل مخرج صاعد للمخرجة منار زين العابدين.

تنافس على جوائز المهرجان 33 عرضا من إنتاج مسارح الدولة والقطاع الخاص والجامعات والشركات والبنوك والمؤسسات الأهلية.

وفاز بجائزة أفضل عرض ثان في المهرجان «دوجز» لفرقة مسرح الشباب بالبيت الفني للمسرح وإخراج كمال عطية.

وذهبت جائزة أفضل مخرج إلى محمد جبر عن عرض «أنا مش مسؤول» من إنتاج مسرح الهوسابير وجائزة الدراماتوج إلى محمد السوري عن عرض «أحداث لا تمت للواقع بصلة» من إنتاج وزارة الشباب والرياضة.

وفاز بجائزة أفضل ممثل باسم الجندي عن عرض «التجربة الدنماركية» فيما فاز بجائزة أفضل ممثل في دون ثان ياسر مجاهد عن عرض «مشعلو الحرائق» من إنتاج مركز الإبداع بالإسكندرية.

وفازت بجائزة أفضل ممثلة هالة سرور عن مسرحية «جنة هنا» إنتاج البيت الفني للمسرح، وجائزة أفضل ممثلة في دور ثان يارا المليجي عن عرض «سالب واحد» إنتاج المعهد العالي للفنون المسرحية.

وفاز عرض «قاع» من إنتاج البيت الفني للمسرح بجائزتي الديكور والإضاءة، فيما ذهبت جائزة تصميم الأزياء إلى نعيمة عجمي عن عرض «أحدب نوتردام» من إنتاج البيت الفني للمسرح أيضا.

وفاز عرض «دوجز» بجوائز أفضل أشعار لمحمود جمال الحديني وأفضل موسيقى لمحمد حسني وأفضل تصميم استعراضات لضياء شفيق وأفضل دعاية لأحمد مجدي.

ومنحت لجنة التحكيم ثلاث شهادات تميز لعروض «مهاجر برسبان» و«الجانب الآخر» و«سالب صفر».

أقيم حفل الختام على المسرح الكبير لدار الأوبرا المصرية وتضمن فقرة استعراضية بعنوان «الجائزة الكبرى» من إخراج إسلام إمام وأشعار طارق علي وألحان هشام جبر.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي