No Script

مواجهة ساخنة بين الأوروغواي والأرجنتين في تصفيات المونديال

كولومبيا تقف بين البرازيل والفوز الـ 10

غابريال باربوسا محتفلاً بهدفه في مرمى فنزويلا (أ ف ب)
غابريال باربوسا محتفلاً بهدفه في مرمى فنزويلا (أ ف ب)
تصغير
تكبير

تأمل البرازيل في تحقيق فوزها العاشر توالياً منذ انطلاق تصفيات أميركا الجنوبية والاقتراب أكثر فأكثر من نهائيات كأس العالم لكرة القدم في قطر 2022، عندما تحلّ ضيفة على كولومبيا، اليوم، في بارانكيا، في حين تبرز المواجهة الساخنة بين الأوروغواي والأرجنتين.

وفاز المنتخب البرازيلي بمبارياته التسع حتى الآن، وسجّل 22 هدفاً ومُنِيت شباكه بثلاثة أهداف فقط. ونجح الـ«سيليساو» في تخطّي فنزويلا خارج ملعبه 3-1 في الجولة الأخيرة على الرغم من غياب نجم باريس سان جرمان الفرنسي، نيمار بداعي الإيقاف ليبتعد في صدارة الترتيب بـ27 نقطة وبفارق 8 نقاط عن الأرجنتين، التي اكتفت بالتعادل مع مضيفتها البارغواي سلباً.

بيد أنه يتعيّن على المنتخب «الأصفر» ان يحذر من كولومبيا، التي تملك 14 نقطة وتحتل المركز الخامس، المؤهل إلى الملحق، علماً أنها تتخلّف بفارق نقطتين فقط عن الأوروغواي، صاحبة المركز الرابع.

ولم يكن فوز البرازيل سهلاً على فنزويلا، متذيلة الترتيب، لانها تخلّفت بهدف مبكر، قبل ان تقلب الطاولة على منافستها في ربع الساعة الاخير وتخرج فائزة 3-1 بفضل تألق البديلين رافينيا لاعب ليدز يونايتد الإنكليزي، صاحب تمريرتين حاسمتين واحتساب ركلة جزاء لبلاده، وأنتوني جناح أياكس أمستردام الهولندي، مسجّل الهدف الثالث في الوقت بدل الضائع.

وتبرز مواجهة الجارين الأوروغواي والأرجنتين على ملعب «سنتيناريو» الشهير في مونتيفيدو.

ويدخل المنتخبان المباراة على وقع تعادلين سلبيين، الأرجنتين مع البارغواي، والأوروغواي مع كولومبيا.

والتقى المنتخبان للمرّة الأخيرة في نسخة «كوبا أميركا» الماضية في يونيو الماضي، وفازت الأرجنتين بهدف وحيد، وبالتالي ستحاول الأوروغواي الثأر وتعزيز آمالها في بلوغ النهائيات.

وستكون المواجهة مثيرة بين النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي وصديقه لويس سواريز في الجهة المقابلة.

وما يزيد من اهمية المباراة ان الأوروغواي تستطيع التساوي نقاطاً مع الأرجنتين بـ19 نقطة، في حال نجحت بالخروج فائزة، لكن التاريخ الحديث لا يقف الى جانبها لانها لم تحقق سوى انتصارين في آخر 10 مواجهات مع راقصي الـ«تانغو».

واعتبر مدرب الأوروغواي المخضرم اوسكار تاباريز، بأن فريقه أهدر نقطتين ثمينتين ضد كولومبيا، مشيرا الى انه سيواجه مباراتين صعبتين ضد الأرجنتين ثم البرازيل، لكنه يعتقد أيضاً بأن الفوز ممكن على العملاقين.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي