pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

حملة التشجير... «الزراعة» تطلق المرحلة الثانية في «مبارك الكبير»

دشنت الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية المرحلة الثانية لحملة «تشجير الكويت» في محافظة مبارك الكبير، وذلك في حضور المدير العام للهيئة الشيخ محمد اليوسف ومحافظ مبارك الكبير اللواء متقاعد محمود بو شهري وقرابة 400 متطوع ومتطوعة من أصحاب المبادرات.

وتم زراعة 220 شتلة «سدر» والتي تم اعتمادها بدل شجر النخيل في تجميل الطرقات لاستدامتها وقلة تكلفة زراعتها وصيانتها وحاجتها للمياه على أن تستمر الحملة حتى الحدود الشمالية والجنوبية.

وقال مدير عام الهيئة الشيخ محمد اليوسف إن الحملة جاءت بناء على توجيهات مجلس الوزراء على أن تبدأ الحملة داخل المناطق وحتى الحدود الشمالية والجنوبية.

ودعا اليوسف المواطنين والمقيمين إلى دعم الحملة والمشاركة في أن يزرعوا شجرة في أي مكان يرونه مناسبا مثمنا دور المتطوعين وبيت التمويل للمساهمة بالحملة وطالبا من القطاع الخاص مزيدا من الدعم لاجل الكويت واهلها.

بدوره، قال محافظ مبارك الكبير اللواء متقاعد محمود بو شهري أنه سعيد بالمشاركة في الحملة الوطنية لتشجير بلدنا الحبيبة الكويت، وكذلك مشاركة أبنائنا وبناتنا من المتطوعين الذين يتحملون الدور الأكبر في استمرار الحملة ونجاحها، لافتا إلى أن ذلك يدل على حبهم وولائهم لأرضهم ولقيادتهم السياسية.

وأشاد المحافظ بدور هيئة الزراعة ومديرها العام في إبراز هذه الحملة وتزويدها بما تحتاجه من شتلات وأشجار، لافتا إلى أن المحافظة لديها خطة لتشجير شوارع أبو فطيرة باعتبارها منطقة جديدة مع الاستمرار في النظر في حاجة المناطق الأخرى.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي