No Script

صيادون هربوا على الأقدام.. والهيئة تتوعد المتعدين على المناطق المحظورة

«الزراعة» تخالف شاليهات الجون

11
11
تصغير
تكبير

في ظل جهود الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية في ملاحقة المخالفين للصيد في جون الكويت وسد المنافذ التى يستغلونها للدخول قامت الهيئة مساء اليوم بحملة تفتيشية بالتعاون مع وزارة الماليه (أملاك الدولة) وشرطة البيئة والأمن العام بوزارة الداخيلة على الشاليهات حيث تمت مخالفة الشاليهات التي تستغل في أغراض مخالفة كالصيد داخل جون الكويت ومخالفة لكافة الاشتراطات المنصوص عليها لاستغلال الشاليهات.

وقال الناطق الرسمي باسم الهيئة طلال الديحاني إنه تم خلال الجولة المشتركة التي قامت بها الهيئة مع الجهات السابق ذكرها في رصد وتسجيل مخالفة على شاليه يسمح لطراريد مخالفة بالدخول الى جون الكويت.

وأشار إلى أنه بعد حملة التفتيش على الشاليه تم ضبط عدد من القوارب التي تمت مخالفتها سابقاً وأيضاً مجموعة من الصيادين الذين قاموا بالهروب على الأقدام للشاليهات المجاورة ولم تتمكن الحملة من ضبطهم.

وأفاد الديحاني بأن صاحب الشاليه المخالف قد حاول منع أعضاء الحملة التفتيشية من القيام بدورهم من خلال منعهم من الدخول ولكن تمت السيطرة.

وشدد الديحاني على الصيادين ومرتادي البحر الالتزام بالقانون وعدم الصيد في المناطق المحظورة، مؤكداً أن الهيئة سوف تقوم بسلسلة متواصلة ومستمرة من الجولات التفتيشية على مدار الساعة لضبط كل من يقوم بانتهاك قانون حماية الثروة السمكية، والتعدي على المناطق المحظور الصيد بها.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي