No Script

آل هيد رئيساً لمحكمة الوزراء والطريري للجنة التحقيق

«الاستئناف»: جلسات مسائية لبعض الطعون

تصغير
تكبير

- محمد بن ناجي: مواجهة الزيادة المطردة في بعض أنواع الطعون وإنجاز المتوقفة منذ زمن

قررت الجمعية العمومية لمحكمة الاستئناف، في اجتماعها أمس برئاسة رئيسها المستشار محمد بن ناجي، الموافقة بالإجماع على ندب المستشار نصر سالم آل هيد، رئيساً لمحكمة الوزراء، خلفاً للمستشار بدر الصرعاوي بعد انتهاء فترة ندبه، وندب المستشار بدر الطريري لرئاسة لجنة التحقيق الخاصة بمحكمة الوزراء.

وعقدت المحكمة عموميتها للموسم القضائي للعام الجديد، في مسرح قصر العدل، وجرى خلالها توزيع أسماء القضاة ورؤساء الدوائر، وتنظيم العمل ابتداء من يوم الأحد المقبل 3 أكتوبر، مؤكدة أن هناك تغييرات بين رؤساء الدوائر واستحداث دوائر جديدة لتحسين سير العمل.

ودعا بن ناجي، خلال كلمة ألقاها في الاجتماع، أن يمنحهم الله العون لإعلاء كلمة الحق وإرساء قواعد العدل، مشيداً «بعطاء المستشارين المتميز الذي أثمر الوصول بالإنجاز الى نسب غير مسبوقة من الفصل في الاستئنافات، وهو ما يساهم في صنع تألق جديد لمحكمة الاستئناف، يضاف إلى مآثرها العديدة ودورها الكبير في صنع التاريخ لصرحنا القضائي الشامخ، في إعلاء كلمة الحق وإرساء قواعد العدل وحماية الحقوق والحريات».

وأكد «مواجهة الزيادة المطردة في بعض أنواع الطعون وللنهوض بأداء العدالة، حيث نقرر مع بداية العام القضائي الجديد عقد جلسات مسائية لبعض أنواع الطعون لدعم العمل بالمحكمة والتخفيف عن أعبائكم، وننتظر المزيد من العطاء والاهتمام بالطعون المتداولة التي مر عليها وقت طويل، فطوبى لمن اجتهد وعدل فنام قرير العين هانئ البال».

وشدد بن ناجي على المستشارين بضرورة الالتزام بعقد الجلسات في مواعيدها وارتداء الزي الخاص، حفاظاً على مظهر القضاء، مع ضرورة اتباع إجراءات الوقاية العامة والاشتراطات الصحية وللنهوض بأداء العدالة، «ونحن إذ نؤكد حرصنا على راحتكم وحسن أداء العمل، فإننا ننتظر منكم المزيد من العطاء والاهتمام بالطعون المتداولة التي مر عليها وقت طويل».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي