pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

طالبت بالسماح لخطوطها بتشغيل رحلات إلى البلاد

باكستان تلوح بحظر الطيران الكويتي

حذَّرت سلطة الطيران المدني الباكستانية نظيرتها الكويتية من أنها سترد بالمثل وستفرض قيوداً على رحلات الشركات الوطنية إذا لم تسمح الكويت من جانبها برحلات الخطوط الجوية الباكستانية من وإلى الكويت قبل حلول الأول من أكتوبر 2021، أي في غضون يومين.

ووفقاً لما ذكرته صحيفة «ذا دون» الباكستانية التي تصدر باللغة الإنكليزية، كتبت سلطة الطيران المدني الباكستانية في سياق رسالة رسمية وجهتها إلى نظيرتها الكويتية: «بينما يواصل ناقلنا الجوي الوطني سعيه بشدة إلى استئناف رحلاته الجوية من وإلى الكويت، فإن إدارة الطيران المدني الكويتية لم تمنحه الموافقة على ذلك حتى الآن».

وقالت سلطة الطيران المدني الباكستانية إنها «ستقلص رحلة واحدة أسبوعياً تشغلها كل واحدة من شركتي الطيران الكويتيتين»، لكنها حذرت في الوقت ذاته من أنها «تملك سلطة المنع الكامل» لرحلات شركات الخطوط الجوية الكويتية من دخول باكستان.

واشتكت من أن «حظر تسيير رحلات للخطوط الجوية الباكستانية من إلى الكويت مازال مستمراً منذ مايو 2021 بذريعة منع انتشار جائحة كوفيد- 19، وذلك على الرغم من استمرار الرحلات الجوية الكويتية في خدمة الدولة. وفي ظل استمرار انخفاض عدد حالات إصابات فيروس كورونا في باكستان، سعى الناقل الجوي الوطني الباكستاني إلى الحصول على السماح باستئناف عملياته الجوية إلى الكويت ولكن من دون جدوى حتى الآن».

وأشارت الصحيفة إلى أن الخطوط الجوية الباكستانية تخدم وجهات عدة في دول الخليج الأخرى، بما فيها البحرين، قطر، عمان، والسعودية، والإمارات.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي