No Script

بسبب المخاوف من أثره على الصحة الذهنية للأطفال

فيسبوك تُعلّق تطوير «إنستغرام كيدز»

No Image
تصغير
تكبير

نيويورك - أ ف ب -أعلنت فيسبوك، أمس، تجميد العمل في مشروعها لإطلاق نسخة من تطبيقها إنستغرام مخصصة للأطفال دون سن الثالثة عشرة، بعد الانتقادات التي طاولته حتى قبل إطلاقه بسبب المخاوف من أثره على الصحة الذهنية للأطفال.

وأوضح رئيس إنستغرام آدم موسيري في رسالة عبر المدونة التابعة للشبكة أن فيسبوك تعتزم أخذ وقت أطول «من أجل العمل مع الأهل والخبراء وصنّاع القرار السياسيين لإظهار القيمة والحاجة إلى هذه الخدمة».

وأكدت الشبكة أنها لا تزال مُقتنعة بالفائدة من تطوير نسخة مخصصة للمستخدمين الصغار، قائلة إن «الأطفال باتوا يملكون هواتف في أعمار أصغر، ويكذبون في شأن عمرهم ويحمّلون تطبيقات موجهة للأشخاص في سن الثالثة عشرة وما فوق».

وكان المدعون العامون في 44 ولاية وجهوا في مايو رسالة إلى مؤسس المجموعة الأميركية العملاقة تحدثوا فيها عن عمليات بحث تظهر ارتباطاً بين استخدام الشبكات الاجتماعية و«ارتفاع الأسى النفسي والسلوكيات الانتحارية لدى الشباب».

وتطرق هؤلاء في الرسالة خصوصاً إلى الأذى اللاحق بالمستخدمين الصغار جراء المقارنة المستمرة التي يجرونها بأقرانهم، بما يشمل الاضطرابات الغذائية (كفقدان الشهية أو الشره المرضي)، إضافة إلى أخطار المضايقات الإلكترونية من مراهقين آخرين أو من مجرمين بالغين.

وأكدت فيسبوك أن تعليق تطوير تطبيق «إنستغرام كيدز» لا يعني أنها «تقر بأن المشروع فكرة سيئة».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي