No Script

«إعانة المرضى»: رعاية المسنين واجب شرعي وإنساني

مدير عام جمعية صندوق غعانة المرضى جمال الفوزان
مدير عام جمعية صندوق غعانة المرضى جمال الفوزان
تصغير
تكبير

- الفوزان: أكثر من 91 ألف دينار مساعداتنا لرعاية المسنين في 3 سنوات
- ننسق مع وزارة الشؤون في تقديم الدعم لدور الرعاية

حضت جمعية صندوق إعانة المرضى على رعاية المسنين كواجب شرعي وإنساني، وذلك في بيان بمناسبة اليوم العالمي للمسن الذي يحتفل به في الأول من أكتوبر من كل عام.

وفي هذا الصدد، أكد مدير عام الجمعية جمال الفوزان «أهمية الرعاية والاهتمام بالمسنين وكبار السن ‏الذين أفنوا حياتهم وقضوا أعمارهم في خدمة المجتمع ورعاية أسرهم وتسخير كل ما يملكون فى خدمة الناس والمجتمع»، مشيرا إلى «دور الجمعية في دعم كبار السن داخل المستشفيات وخاصة للحالات المرضية المحتاجة منهم حيث أن الجمعية تقوم بعمل الأنشطة الترويحية وزيارتهم بأجنحة المستشفيات وتحرص على أن توفر لهم الكثير من المستلزمات الطبية والأدوية غالية الثمن للمحتاجين منهم».

وقال في تصريح صحفي: «تحرص الجمعية على دعم هذه الشريحة وندعم اإدارة رعاية المسنين بوزارة الشؤون من خلال دعم الصندوق الخيري لقطاع الرعاية الاجتماعية بوزارة الشؤون وقد بلغت مساعداتنا خلال السنوات الثلاث الماضية بمبلغ يفوق 91400 دينار خصصت لدعم العديد من الفرق الطبية التي تتولى رعاية المسنين في منازلهم بالإضافة إلى دعم وحدة الخدمات المتنقلة للمسنين، ناهيك عن تحمل تكاليف حفل اليوم العالمي للمسنين الذي أقامته وزارة الشؤون وتوج ذلك بعقد اتفاقية تعاون بين الجمعية والصندوق الخيري للرعاية الاجتماعية ( ادارة رعاية المسنين ) بوزارة الشؤون وتقدم الجمعية هذه الأنشطة من خلال إدارة التنمية الاجتماعية».

وأضاف: «تقدم الإدارة الطبية بالجمعية مساعدات طبية وتوفر أدوية وكراسي متحركة وأسرة طبية ومستلزمات وحتى الإعانات المادية لأكثر من 120 مراجعا يوميا أغلبهم من فئة كبار السن. أما إدارة النشاط النسائي ومكتب التطوع في الجمعية فلديهم أنشطة وتعاون وثيق مع الجهات الحكومية التي تعني بالمسنين».

وأشار إلى أن «إدارة التنمية الاجتماعية تقوم ضمن فعاليات مشروع «ادخل عليهم الفرحة»، بزيارات منتظمة لنزلاء دار المسنين وتقديم الهدايا لنزلاء الدار وعمل أيام ترفيهية لهم لإدخال الفرحة والبهجة على قلوبهم».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي