No Script

برشلونة يستمر في إهدار النقاط بالليغا بتعادل مخيب مع قادش

تصغير
تكبير

أنهى برشلونة مباراته الثالثة من أصل خمس دون فوز في الدوري الإسباني لكرة القدم، بعد تعادله سلبيا مع مضيفه المتواضع قادش أمس الخميس.

وارتفع حجم الضغوط على مدرب برشلونة الهولندي رونالد كومان الذي أكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد مواطنه فرينكي دي يونغ في الدقيقة 65 على ملعب رامون دي كارانسا الذي شهد طرد كومان أيضاً في اللحظات الأخيرة.

وكان برشلونة قد تعادل مع أتلتيك بيلباو وغرناطة 1/1 في الليغا، علما بأنه سقط على أرضه بنتيجة كبيرة أمام بايرن ميونيخ الألماني 3/0 في الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا.

وبات برشلونة على بعد 7 نقاط من ريال مدريد المتصدر، لكنه لعب مباراة أقل من الفريق الملكي.

وقال كومان بعد المباراة «كنا مدركين أن المباراة ستكون معقدة، أمام خصم يعرف جيداً كيف يغلق المساحات. في الاستراحة، قلنا إن لياقتهم البدنية ستتراجع دون أي شكّ ويتعيّن علينا الصبر لانتظار الفرص. حصلنا عليها لكن لم ننجح في ترجمتها».

وأضاف مدرب المنتخب الهولندي السابق «أنا حزين لأننا حصلنا على ثلاث أو أربع فرص حقيقية، ومجرد إكمالنا المباراة بعشرة لاعبين عقّد علينا الأمور قليلاً».

وعن مستقبله مع الفريق أشار «يقال إنه عندما أفوز استمرّ وعندما نخسر يجب إيجاد مدرب جديد، أترك لكم هذا الأمر. يجب أن نكون واقعيين، يجب أن نرى الفريق الذي نملك واللاعبين الغائبين. نفتقد سبعة لاعبين قادرين على لعب دور أساسي في هذا الفريق».

ويواجه كومان ضغطا متزايدا وسط انتقادات لاذعة لأسلوب لعب الفريق الذي خسر جهود نجمه الخارق الأرجنتيني ليونيل ميسي المنتقل قبل انطلاق الموسم إلى باريس سان جرمان الفرنسي بصفقة حرّة، معتبرا قبل المباراة أن النادي «يمرّ في مرحلة إعادة بناء، وأن المواهب الشابة قد تتحوّل خلال أعوام قليلة الى نجوم عالميين كبار. لإعادة بناء هذا الفريق، سيحظى اللاعبون الشبان بالفرصة كما حصل عليها تشافي وإنييستا في حقبتهما. لكن يجب أن نطلب الصبر».

وأشارت تقارير صحافية أخيرة إلى بدلاء محتملين لكومان، على غرار تشافي هرنانديز، روبرتو مارتينيز والإيطالي انتونيو كونتي، حيث تمر علاقة المدرب الهولندي بفتور مع رئيس النادي جوان لابورتا.

وفيما طالب كومان بالدعم، قال لابورتا أمس الخميس لبرنامج «إل تشيرينغيتو»: «مستقبل كومان ليس مرتبطا بالنتيجة. نحن إلى جانبه».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي