No Script

الدنمارك تدعم الحكومة الفلسطينية بـ 72 مليون دولار على 5 سنوات

توقيع اتفاقية الشراكة والدعم بين الجانبين الفلسطيني والدنماركي
توقيع اتفاقية الشراكة والدعم بين الجانبين الفلسطيني والدنماركي
تصغير
تكبير

وقّع ممثل الدنمارك لدى فلسطين كيتيل كارلسن ووزير المالية والتخطيط الفلسطيني شكري بشارة، اليوم الخميس، اتفاقية شراكة ودعم تقضي بتخصيص كوبنهاغن 72 مليون دولار لدعم الحكومة الفلسطينية على مدار خمس سنوات.

وقال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية في مؤتمر صحافي عقب توقيع الاتفاقية بمكتبه بمدينة رام الله إن الاتفاقية «تشمل قطاعات مهمة في الزراعة والحكم المحلي ومساعدات للمجتمع المدني أيضا».

وأضاف اشتية «أوروبا والدنمارك تساعدنا من أجل تعزيز الاقتصاد الوطني الفلسطيني من جهة وتعزيز المؤسسات الفلسطينية من جهة أخرى من أجل انهاء الاحتلال وإقامة دولتنا المستقلة».

واوضح أن هذه المساعدات جميعها تأتي منسجمة مع خطة التنمية الوطنية الفلسطينية مشددا على انها «مساعدة مهمة في الوقت المهم».

ومن جهته، قال ممثل الدنمارك لدى فلسطين كارلسن إن «الدعم الدنماركي يركز على دعم حقوق الإنسان وتعزيز المساءلة والديموقراطية وخلق فرص عمل إضافة إلى تعزيز السلام والاستقرار والتركيز بشكل خاص على دعم النساء والشباب».

وأضاف «لا يمكننا تحقيق تطلعاتنا وطموحاتنا إلا من خلال إعطاء صوت وفرص جديدة للشباب والنساء، مع التركيز على المهمة بالغة الأهمية وطويلة الأجل المتمثلة في بناء الدولة الفلسطينية والتنمية والسلام والاستقرار».

وقال مكتب رئيس الوزراء الفلسطيني في بيان ان الدنمارك ستقدم أيضا مساعدات انسانية عبر وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا) بقيمة 82 مليون دولار خلال الخمس سنوات القادمة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي